أخبار عاجلة

رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تشيد بجهود«الطفولة والأمومة» في إنفاذ حقوق الطفل

استقبلت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم السيدة soyata maiga رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وذلك ضمن زيارتها للقاهرة و التى تستمر لهذا الأسبوع.
ومن جانبها أعربت “العشماوي” عن سعادتها بهذا اللقاء، كما قامت بعرض جهود المجلس في إنفاذ حقوق الطفل والسياسات المتبعة في هذا الشأن من خلال الاستراتيجية الوطنية 2018 – 2030 وآليات حماية الطفل على المستوى القومي والتي تتمثل في لجان حماية الطفل على مستوى المحافظات واللجان الفرعية والأحياء والمراكز، كما قامت بعرض الإطار التشريعي المنظم لبعض القضايا الخاصة بالطفولة.
بدورها أعربت السيدة soyata maiga عن سعادتها بزيارة مصر و حسن الاستقبال، مشيدة بما وجدته من خلال العرض الرائع عن جهود مصر في إنفاذ حقوق الطفل الواردة بالدستور والمواثيق الدولية التي صادقت عليها مصر ولا سيما الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل خصوصاً وأن مصر عضوا في اللجنة الإفريقية لحقوق الطفل.
وقالت السيدة soyata maiga إن المجلس القومي للطفولة والأمومة له أهمية كبرى ومهمة للغاية باعتباره الجهة الوطنية المسئولة عن الأطفال بداية من الوقاية والحماية وتقديم الدعم ورسم السياسات.
و تناول اللقاء بحث بعض القضايا المتعلقة بالطفل وسبل مكافحتها كقضية ختان الإناث، وزواج الأطفال، والتسرب من التعليم، والأطفال في حراك لاسيما القضايا التي تخص اللاجئين والمهاجرين غير المصحوبين بذويهم .
وفي هذا السياق أشادت السيدة soyata maiga بجهود المجلس القومي للطفولة والأمومة في قضية الهجرة غير الشرعية وإجراءات العودة الطوعية والإطار التشريعي المنظم لهذه القضية الشائكة والمتمثل في قانوني (مكافحة الاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية).
وحرصت السيدة soyata maiga والوفد المرافق على زيارة خط نجدة الطفل 16000 حيث أشادت بآلية عمله كآلية مجتمعية هامة متخصصة في إدارة الحالات، كما تم بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في بعض القضايا التي تخص الطفولة والأمومة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *