أخبار عاجلة

صندوق تحيا مصر يسلم 26 سيارة للشباب المستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادى

أعلن صندوق تحيا مصر،  عن تسليم دفعة جديدة من السيارات النقل حمولة 1.5 طن وعددها 26 سيارة للشباب المستفيدين من برنامج “التمكين الاقتصادى وتوفير فرص عمل” من محافظات: “الأقصر، البحيرة، الشرقية، المنوفية، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، شمال سيناء.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، أن تسليم هذه السيارات يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال توفير مشروعات لتشغيل الشباب للمساهمة فى حل مشكلة البطالة وخلق فرص عمل، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لافتا إلى أن مشروع سيارات النقل والنقل المبرد يهدف إلى توفير عدد 1500 فرصة عمل للشباب فى 22 محافظة،

وأن هناك 12 سيارة سيتم تسليمها خلال الفترة القادمة، ليصبح إجمالى ما تم تسليمه للشباب 750 سيارة حمولة 1.5 طن (نقل عادى ومبرد) على مستوى 22 محافظة حتى الآن.

وأوضح تامر عبد الفتاح أن مشكلة البطالة تعد أحد أهم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التى يعانى منها المجتمع، ومن هذا المنطلق بادر رئيس الجمهورية بالتوجيه نحو تنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب للمساهمة فى حل مشكلة البطالة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، باعتباره الجهة المنفذة، من خلال بروتوكول تعاون تم توقيعه فى 20 سبتمبر 2015.

وتصل تكلفة مشروعات الصندوق فى هذا الإطار لنحو 300 مليون جنيه، توفر عدد خمسة آلاف فرصة عمل، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

الجدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر قام بتوزيع 500 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان لتوفير فرص عمل وزيادة عدد منافذ توزيع السلع التموينية فى المحافظات، إلى جانب توزيع 1000 سيارة تاكسى على الشباب المستفيدين من برنامج التمكين الاقتصادى فى 10 محافظات توفر ما يقرب من 2000 فرصة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *