أخبار عاجلة

مع أول أيام العام الدراسي ..أطعمة تنشط ذاكرة الأطفال

تعتبر تغذية الطلاب بمراحل التعليم المختلفة بداية من الأطفال وحتى البالغين من العوامل الرئيسية لاستيعاب الطلاب دروسهم وقدرتهم على التحصيل الدراسى بشكل أفضل، فالغذاء الصحى المتوازن يساهم بشكل كبير فى إمدادهم بالطاقة والحيوية خلال اليوم الدراسى ولبناء جسم سليم وصحى.

ومع أول أيام العام الدراسي الجديد تقدم الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة لقراء “الشروق”، أهم الأغذية التي يجب على الأم أن تحرص على تواجدها في النظام الغذائي لأطفالها وللأسرة لتنشيط الذاكرة ومحاربة النسيان ..

 

– سلطة الجزر مع القليل من الزيت إذ يساعد الجزر على تنشيط المخ والذاكرة لاحتوائه على فيتامين “c” والمنجنيز.

 

– الليمون أو عصير الليمون فهو يساعد على إمداد الجسم بالطاقة وزيادة القدرة على الاستيعاب والانتباه، كما أن عصير الليمون يعمل على تهدئة الأعصاب.

 

-المكسرات فطبق صغير من الجوز واللوز والفستق والفول السوداني يساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط المخ فالجوز يعد جزء أساسي ومقوي لخلايا الدماغ.

 

– كوب الزنجبيل بالعسل له قدرة قوية على تنشيط الجسم ومساعدة الدماغ على حفظ المعلومات والوصول لأفكار جديدة كما أنه يساعد على تدفق الدم ومن ثم مرور كمية كبيرة من الأوكسجين للمخ.

 

– البيض من الأطعمة المنشطة لذاكرة الأطفال فصفار البيض يحتوي على مادة “الكولين” التي تقلل من مخاطر الزهايمر.

 

– قطعة من الشوكولاته لاحتوائها على مادة الكافيين والتي تساعد على تنبيه الدماغ.

 

– السبانخ يحتوي على حمض الفوليك وفيتامينات E و K التي تبطىء من ضعف الذاكرة مع تقدم العمر إلى جانب الكرنب والملفوف فله قدرة عظيمة في تقوية الذاكرة.

 

– التفاح من أكثر الفواكه التي تحمي التهاب خلايا الدماغ لاحتوائه على مضادات الأكسدة وأهم ما فيها قشرتها التي تضمن محفزات تقوى الذاكرة وتنشطها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *