أخبار عاجلة

مقتل 14 فردا على الأقل من قوات الأمن الأفغانية في هجمات لـ«طالبان»

أعلن مسؤولون،  أن هجمات لطالبان في ثلاثة أقاليم أفغانية وقعت خلال الـ24 ساعة الماضية قد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 فردا من الشرطة والجيش.

ولقي سبعة أفراد على الأقل من رجال الشرطة الأفغان حتفهم بعد أن هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش في منطقة بوشت رود بإقليم فاراه غربي البلاد صباح اليوم، وفقا لما قاله عضو مجلس الإقليم خير محمد نورزاي لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”.

وقال “نورزاي” إن اثنين على الأقل من رجال الشرطة أصيبا، مضيفا أن مسلحي طالبان استولوا على جميع المعدات بما فيها الأسلحة وأضرموا النار في نقطة التفتيش.

ولقي 4 من رجال الشرطة وأحد قادة الشرطة أيضا حتفهم بعد أن هاجمت طالبان سلسلة من نقاط التفتيش في منطقة “قلعة نو” في إقليم بادغيس غربي البلاد أيضا مساء أمس الأحد، حسبما قال عضو مجلس الإقليم عبد الله أفضلي.

وقال “أفضلي” إن ثمانية رجال شرطة آخرين أصيبوا أيضا في المعركة التي نشبت بين الشرطة والمسلحين المهاجمين في بداية مساء الأحد واستمرت حتى بعد منتصف الليل.

وقال محمد نصير نزاري، وهو عضو آخر في مجلس إقليم بادغيس، إن ما بين 6 و7 من رجال الشرطة أصيبوا، وأن مكان وجود 8 آخرين غير معروف.

وفي إقليم ورداك وسط أفغانستان، قتل 3 جنود بعد أن هاجمت طالبان نقطة التفتيش التي يعملون بها، حسبما قال عبد الرحمن مانجال، المتحدث باسم حاكم الإقليم.

وكثف مسلحو طالبان الهجمات على المنشآت التابعة للحكومة وقوات الأمن في أنحاء أفغانستان؛ ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بين القوات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *