أخبار عاجلة

وزير الرياضة يعد بتدعيم الإسكواش للبقاء على القمة عالميا

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة ستقدم كل الدعم لاتحاد الاسكواش ، خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على التواجد على عرش اللعبة لأطول فترة ممكنة عالميا.

 

وقال صبحي في تصريحاته خلال استقبال بطلات العالم للاسكواش، بعد تتويجهم ببطولة العالم للفرق للمرة الرابعة في تاريخ مصر والثانية على التوالي ، والتي استضافتها مدينة “داليان” الصينية، خلال الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر الجاري ، بعد تغلبهم على منتخب انجلترا في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، أن بطلات الإسكواش أصبحوا رموز رياضية في اللعبة على مر التاريخ، مشيرًا إلى أن مصر صاحبة الريادة في اللعبة على مستوي العالم.

 

وأشار إلى أن وزارة الرياضة ستقدم كافة أنواع الدعم للاتحاد خلال الفترة المقبلة، من أجل توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، حتي تظل دائمًا مصر في المقدمة عالميًا، و إعداد باقي المنتخبات لتمثيل مصر بشكل مشرف في المحافل الدولية، والمحافظة على تصدر الترتيب العالمي للرجال والسيدات.

 

ورافق وزير الرياضة، عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، خلال استقباله لبطلات العالم.

 

وضمت بعثة المنتخب الوطني هاني حمودة رئيسا للبعثة، بالإضافة إلى عمرو شبانة المدير الفني، واللاعبات نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا ، رنيم الوليلي المصنفة الثانية عالميًا، نور الطيب،المصنفة الثالثة عالميًا، نوران جوهر، المصنفة السادسة عالميًا.

 

ونجح سيدات الاسكواش في الفوز بالمباراة النهائية على المنتخب الإنجليزي ٢/صفر، ليتوج بلقب بطولة العالم “فرق”، للمرة الرابعة في تاريخة، والثانية على التوالي.

 

يذكر أن، رنيم الوليلي ، المصنفة الثانية عالميًا، حققت انجاز تاريخي بعد التتويج بالبطولة، حيث أصبحت اللاعبة هي الوحيدة الذي تتوج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *