أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال: ندرس إنشاء شركة حكومية لإدارة الفنادق العامة

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام أن مشروع الصوت والضوء سيعمل فى الأهرامات اعتبارا من الصيف المقبل لخدمة السائح الأجنبى حيث يجرى تنفيذه.

 

 

 

وأضاف فى مؤتمر صحفي عقده  انه يتم دراسة إنشاء شركة حكومية لإدارة الفنادق حيث تمتلك القابضة للسياحة 19 فندقا، وأشار الوزير إلى أنه لن يتم تأجيل طرح الشركات فى البورصة.

 

وقال الوزير أنه جارى التواصل مع وزارة المالية ومع البنك المركزى لحل مشكلة عدم إقراض شركات قطاع الأعمال العام إلا بالرجوع للمالية، حيث إن هذا لابد أن يكون استثناء مع بعض الشركات وليس عاما.

 

وأشار هشام توفيق، إلى أن شركة المقاولات المصرية، مختار إبراهيم واعدة ولديها إمكانيات كبيرة قادرة على تجاوز مشكلاتها، كما أن لها تعويضات لدى بعض الجهات جارى الحصول عليها، حيث تعانى الشركة من السيولة وليس من الربحية حيث تربح الشركة ولها مشروعات فى سلطنة عمان وفى الإمارات .

 

ولفت الوزير إلى أنه يمكن الدخول ببعض الأصول فى الصندوق السيادي، لكن أساس البيع هو سداد الديون فى المقام الأول.

 

ولفت إلى أن مساهمات الشركات التابعة فى الشركات المشتركة سيتم تحويلها من شركات التأمين إلى شركة مصر لإدارة الاستثمار فى القابضة للتأمين لمزيد من الاستثمار من خلال إدارة محترفة، وشدد الوزير على أنه سيتم تغيير أي مجلس إدارة لا يستطيع تطوير نفسه وليس له رؤية واضحة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *