أخبار عاجلة

الدوما: أكثر من 50 دولة تعتزم إقامة نظام خاص للتجارة مع الاتحاد الأوراسى

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسى فياتشيسلاف فولودين، أن أكثر من 50 دولة فى العالم تعتزم إقامة نظام تجارى خاص مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

وقال فولودين- خلال كلمته فى جلسة عامة للاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا فى تركيا، حسبما أفادت وكالة أنباء”نوفوستى” اليوم الثلاثاء: “أود أن أشير إلى الاهتمام المتزايد بتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، حيث تعتزم أكثر من 50 دولة إقامة نظام خاص فى التجارة مع هذا الاتحاد“.

وأضاف، أن الاتحاد الاقتصادى الأوراسى هو مركز للتكامل العميق ذو هياكل فوق وطنية، ويفى بمتطلبات منظمة التجارة العالمية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، داعيا إلى استغلال هذا الاجتماع لتطوير الحوار وإعطاء دفعة جديدة لمشاريع التكامل.

يُذكر أن الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا انطلق اليوم فى منتجع أنطاليا بتركيا، حيث ستُبحث عمليات التكامل الاقتصادى فى أوراسيا وحماية البيئة ومواجهة التحديات والتهديدات العالمية كالإرهاب وتهريب المخدرات، وكان الاجتماع الأول لرؤساء برلمانات أوراسيا قد عُقد فى موسكو فى 2016، وتلاه الاجتماع الثانى فى سول فى 2017.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *