آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / وزير الاتصالات: اختبار جودة خدمات شركات المحمول قريبا
وزير الاتصالات: اختبار جودة خدمات شركات المحمول قريبا

وزير الاتصالات: اختبار جودة خدمات شركات المحمول قريبا

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن المناقصة الخاصة باختيار شركة عالمية لاختبار جودة خدمات الاتصالات بمصر، إنه سيتم الإعلان عنها قريبا تمهيدا لبدء فى اختبار جودة خدمات الاتصالات بجميع مناطق الجمهورية للشبكات الأربعة العاملة فى السوق.

 

واشار الوزير فى تصريحات خاصة ، أن الشركة ستعمل تحت اشراف جهاز تنظيم الاتصالات والذى بدوره سيقوم بنشر تقرير قياسات جودة الخدمة بشكل مفصل أمام الجمهورعبر موقعه الإلكترونى، ما يمكن كل عميل من حسم اختياره للشركة التى يرغب الاشتراك بها ومعرفة جودة الخدمة بالمنطقة التى يتواجد بها.

 

كان تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد كشف، عن استمرار تراجع حجم الاشتراكات فى خطوط الهاتف المحمول للشهر السادس على التوالى، ليصل إلى نحو 95.73 مليون مشترك بنهاية يونيو 2018 بنسبة انتشار بلغت 104.63%.

 

وأشار التقرير، إلى وصول عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول إلى 32.81 مليون مستخدم، وانخفض عدد مستخدمى اليو اس بى مودم إلى 3.48 مليون، وبلغ إجمالى مشتركى الإنترنت بمصر إلى 37.9 مليون مستخدم بنسبة انتشار بلغت 44.3%.

 

وذكر التقرير أن عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL وصل إلى 5.82 مليون اشتراك بمصر، كما بلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول إلى 34.27% .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*