أخبار عاجلة

أسعار الذهب ترتفع جنيهين وعيار 21 يسجل 617 جنيها للجرام

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها اليوم الجمعة 26-10-2018 بقيمة جنيهين عقب ارتفاع الأسعار بنفس القيمة أمس الخميس، فى ظل تعافى ملحوظ لسعر أوقية الذهب عالميا مسجلة أعلى مستوى لها فى أكثر من 8 أسابيع.

وسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا فى مصر 617 جنيها للجرام لأول مرة منذ أكثر من شهرين، مع مواصلة الأسعار العالمية للارتفاع بعد تثبيت البنك الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة خلال أخر اجتماع له.

وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 528.85 جنيه

عيار 21: 617 جنيها

عيار 24: 705 جنيهات

الجنيه الذهب: 4936 جنيها

أوقية الذهب: 1236 دولارا

عوامل مؤثرة فى سعر الذهب

أسعار الذهب فى مصر تخضع لعدة عوامل منها العرض والطلب، ويوجد مؤثر آخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصرية سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميا.

“اليوم السابع” يحرص على تقديم خدمة أسعار الذهب يوميا وبتحديث فورى للأسعار فى السوق المحلى مصحوبا بسعر كل الأعيرة التى يتم عليها تداول فى السوق.

أسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرية ربما تشهد بعض التفاوت بقيم تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيهين من محافظة إلى أخرى، وهو اختلاف غير مؤثر على السعر النهائى للذهب.

أما فيما يتعلق بمصنعية جرام الذهب فهى تختلف بصورة ملحوظة من جواهرجى إلى آخر، وهو ما يشكل تفاوتا فى سعر الذهب النهائى بعد إضافة المصنعية بسبب اختلاف أشكال المشغولات الذهبية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *