أخبار عاجلة

برلمانى ألمانى: مصر من أكثر الدول التى حافظت على حدودها من خطر الإرهاب

أكد فيلى شتاشيليه رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية بادن فورتنبرج الألمانية، أن مصر من أكثر الدول التي استطاعت أن تحمى حدودها وأنه لو اتبعت كافة الدول الأساليب التي تتبعها مصر في هذا الشأن سيختفى خطر الإرهاب الذى يمثل مشكلة عالمية تعانى منها كافة الدول.

وطالب المسئول الألماني باستغلال كافة الفرص المتاحة لتعميق العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، وقال إن مصر من أهم الدول في الشرق الأوسط ومدخل مهم لجميع الدول الإفريقية والعربية، مؤكدا أنه سينقل الصورة الإيجابية التي شاهدها في مصر لكل دول أوروبا وبشكل كامل.

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة الأهرام اليوم السبت حول العلاقات المصرية الألمانية بحضور وفد رفيع المستوى من ولاية بادن فورتنبرج الألمانية وعلي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والفنانة مادلين طبر والفنان حسن كامى.

 

وأعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية بادن فورتنبرج الألمانية عن سعادته بالتواجد في مصر وفخره بما تقدمه الجامعة الألمانية في القاهرة من جهود داخل مصر، وأكد أن الخدمات العلمية التي تقدمها أمر يدعو للفخر، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد من اهم صور التعاون بين البلدين.

 

وقال إن الدول الأوروبية خاصة ألمانيا لديها مشاكل مع قدوم اللاجئين إليها والعالم عليه أن يتكيف مع الأوضاع السياسية المتغيرة التي تجتاح العالم ومع كل هذه التحديات “علينا الأوربيين ان نحتفظ بهويتنا”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *