أخبار عاجلة

تعرف على قصة الإشارة التي استخدمها السيسي مع أطفال التربية الخاصة

خلال حفل افتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الخاصة، أمس، طلب رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في عروض الملتقي العربي الأول لمدارس الدمج والتربية الخاصة أن يقفوا بجانبه على منصة العرض، في مشهد طغت عليه الحميمية وعاطفة الأب تجاه أبنائه.

وعقب انتهاء السيسي من إلقاء خطابه وقف ليلتقط الصور التذكارية مع الطلاب، الذين رفعوا أيديهم جميعاً، مع خفض إصبعي “البنصر والوسطي” وهي إشارة تعني في قاموس ذوي الاحتياجات الخاصة كلمة “بحبك “.

وداعب السيسي الطلاب متسائلا عن معني الإشارة فأجابوه “بنحبك” فحاول السيسي أداء نفس الإشارة، بينما بادرت طالبة بالإمساك بيد السيسي لتنزل له إصبعيه “البنصر والوسطي” ليتمكن من أدائها مثلهم، فداعبها السيسي قائلا “عملتها أهو” ثم وجه حديثه لهم قائلاً: “إنتو أحلي حاجة في مصر “.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح مساء أمس فعاليات الملتقي العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الخاصة بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس الوزراء مصطفي مدبولي، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والدكتور عادل عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وللدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *