أخبار عاجلة

‘‘البارالمبية الأردنية‘‘ ونادي الشعلة للمكفوفين يحتفلان باليوم العالمي لذوي الإعاقة

شاركت اللجنة البارالمبية الأردنية العالم الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، بهدف تعزيز حقوق الأشخاص لذوي الإعاقة ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية ولإذكاء الوعي بحال الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الجوانب.
وشهدت صالة مجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي، بطولة استعراضية لكرة الهدف للمكفوفين بإشراف نادي الشعلة وأنشطة أخرى في بعض سباقات ألعاب القوى على مضمار وميدان الاتحاد، بحضور د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وعضو اللجنة د. عامر الشعار ورئيس نادي الشعلة للمكفوفين مصطفى الرواشدة وعدد من المسؤولين وأهالي أبطال وبطلات ذوي الإعاقة.
وعبر أبو الرز والبرغوثي عن تقديرهما لمبادرة نادي الشعلة واهتمامه المتواصل بالمكفوفين، وكذلك عن تقديرهما لمبادرات باقي الأندية والمراكز المتخصصة برياضة المعوقين، والتي أسهمت هي الأخرى بإقامة سلسة أنشطة رياضية لمشاركة العالم باليوم العالمي للمعاقين تحت شعار “تحدي الإعاقة بالإرادة”.
ومن جهته، قال رئيس نادي الشعلة للمكفوفين مصطفى الرواشدة، إنه يأمل أن يشكل الاحتفال باليوم العالمي للمعوقين حافزا لأصحاب القرار لمضاعفة اهتمامهم برياضة المعوقين في كافة المجالات.
وتزامن احتفال اللجنة البارالمبية الأردنية باليوم العالمي للمعاقين، مع سلسلة أنشطة وإنجازات حققتها اللجنة مؤخرا؛ حيث كان رصيد الأردن في دورة بارالمبيك آسيا في جاكرتا، ذهبية دفع الكرة الحديدية ورقم عالمي جديد لأحمد الهندي وفضيتين لنبيل مقابلة في سباق 1500 متر للمكفوفين، وفضية ختام أبو عوض في كرة الطاولة، فيما كان حصاد الأردن في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال في اليابان والمؤهلة لبارالمبيك طوكيو 2020، ذهبية عمر قرادة وفضية عبد الكريم خطاب وبرونزيتي ثروت الحجاج ومحمد طربش.
وكان وفد اللجنة البارالمبية الأردنية مطلع هذا الأسبوع عاد من إيران بعد مشاركته المشرفة في تصفيات آسيا وأوقيانوسيا المؤهلة إلى بطولة العالم لكرة القدم للشلل الدماغي المقررة في إسبانيا العام المقبل؛ حيث حل فريقنا ثالثا بعد فوزين على كوريا الجنوبية وتايلند وخسارتين أمام إيران وأستراليا.
يشار إلى أن أواخر العام الحالي، شهد التأكيد على منح الأردن شرف استضافة النسخة الثانية لدورة الألعاب البارالمبية لمنطقة غرب آسيا، بمشاركة 600 شخص يمثلون 12 دولة، بحسب جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية الذي احتفظ بمقعده كرئيس اللجنة الفنية وعضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا الذي عقد عموميته مؤخرا في مدينة صلالة العمانية

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *