أخبار عاجلة

رامز عباس يدعو لتكريم هؤلاء فى ختام عام الإعاقة 2018

دعا رامز عباس الشهير بـ”الأصم الناطق” مؤسسة الرئاسة باعتبارها المعبرة عن جموع الشعب المصري ولسان حاله وفي القلب منه مجتمع الأشخاص ذوي الإعاقة إلى إختتام عام الإعاقة 2018 وشهر ديسمبر الذي يشهد فاعليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى تكريم الرموز التي قدمت لقضية الإعاقة الكثير من مجهوداتها جعلت منها قضية محسوسة وملموسة للغاية لدى قطاع كبير من الحكومة المصرية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية.
وقدم ” عباس” قائمته كناشط في ذلك المجال منذ 2001 والتي تعتبر القائمة الأكثر موضوعية ولمست جهودهم الكثير من ملفات قضية ذوي الإعاقة إضافة لمن نجحوا بشكل شخصي وذاتي فأصبحت مسيرتهم منارة يفخر بها المجتمع ويحتفي بها الإعلام العربي والمصري.
وشملت القائمة التي جاءت على رأسها دكتورة هالة عبد الخالق ( أم جميلة أول فتاة متلازمة داون تلتحق ببرنامج تأهيلي بجامعة بالولايات المتحدة الأمريكية) وهي مؤسسه المجلس القومى لشئون الاعاقة وأول أمين عام له- أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومى لشئون الاعاقة الحالي وهو الذي يقود حملة تحسين لصورة الأشخاص ذوي الإعاقة على كافة المستويات والأصعدة كما ساهم في تدريب العشرات من الإعلاميين على تغيير الصورة السلبية نحوهم – وأيضا دكتورة دليلة مختار رئيس المجلس الوطني للشباب وهي أول منظمة مجتمع مدني دامجة لأنشطة ذوي الإعاقة بمختلف المجالات عبر لجنة ذوي القدرات الخاصة التي تعتبر أكبر لجنة تضم ذوي الإعاقة  – ودكتورة فادية عبد الجواد أول طبيبة من الصم في العام ولها باع كبير من العمل الخدمي في أوساط ذوي الإعاقة.
والأستاذة نادية عبد الله نقيب مترجمي لغة الإشارة والملقبة بأم الصم لدورها في تأهيل العشرات من المتميزين من الصم وضعاف السمع عبر المؤسسة المصرية لحقوق الصم وضعاف السمع التي ترأسها
وأ. رمضان مصطفى عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق ومسؤول الرعاية والخدمات بالجمعية المصرية لرعاية وتأهيل الصم وضعاف السمع بالقاهرة ، وسلمان إسماعيل المحرر الصحفي الداعم لقضية الإعاقة – والإعلامية دعاء فاروق لحرصها على استضافة العديد من الأبطال ذوي الإعاقة ببرنامجها الشهير ، وايضا اسم الراحلة مثلي إسحاق عبد الواحد جعفر رئيس مجلس إدارة جمعية الحب والعطاء للتنمية بمدينة المحلة الكبرى التي قدمت لذوي الإعاقة الذهنية الكثير من الدعم والتأهيل.
ورحمة خالد أول مذيعة دوان سندروم بقناة دي ام سي ومازن حمزة اول طيار ذوي إعاقة والبطلة رافعة الأثقال فاطمة عمر عليش ودكتور هشام هاشم رئيس فريق الهندرة الدامج للأشخاص ذوي الإعاقة والفنانة علا عمار بطلة فيلم فستان ملون.
وقال عباس إن هذة الأسماء لديها أرشيف قوي وأعمال نالت إشادات رسمية وشعبية وان هذا التكريم سيكون حافزا للأخرين على الإنجاز
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *