أخبار عاجلة

شركة BP مصر تدعم بطلة السباحة المصرية “آية أيمن”

أعلنت شركة “بي بي مصر” عن استمرارها في دعم الرياضيين والاتحادات الرياضية، خاصة الرياضيين البارالمبيين على وجه التحديد، ضمن الالتزام العالمي لها، وهو يمثل أحد المكونات الاجتماعية الأساسية للشركة.

وتدعم الشركة، أية أيمن عباس، أول سباحة مصرية تشارك في البارالمبياد و عمرها لم يتجاوز ال  16 سنة،. و اول سباحه تحقق ميداليه نسائيه في السباحه في بطولة العالم و عمرها 17 سنه.

أية، لاعبة منتخب مصر للسباحة لذوي الإعاقة، تُعد أول لاعبة مصرية تشارك في البارالمبياد، حيث شاركت في الدورة البارالمبية في البرازيل عام 2016.

وحققت أية كأس أفضل سباحة في مصر خمس مرات في بطولات الجمهورية. في 2017 شاركت في بطولة برلين الدوليه في ألمانيا وحصدت الميدالية البرونزيه في سباق 400 متر حر، لتكون أول سباحه في تاريخ مصر و الوطن العربي و افريقيا تحقق ميداليه في بطولة العالم.

قبل 2017، وتحديدا عام 2015، شاركت أية في بطولة أسبانيا الدوليه وحصدت ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية في السباقات الحره.

و منها  تأهلت للمشاركة في بطولة العالم في جلاسكو، كأول و اصغر سباحه في  في العالم العربي تشارك في البطولة منذ عام 1910.

و في أول 2016 شاركت أيه في بطولة بولندة الدوليه و توجت بميداليتين ذهبيتين و اخرى فضية في سباقات 50و400و100 متر حرة و التي تاهلت منها للدورة البارالمبية في البرازيل.الجدير بالذكر أن آية في عامها الاول في الجامعة الامريكية بالقاهرة حيث تدعم شركة بي بي أيه في دراستها ايضآ.

ومن جانبها قالت آية الله :”لما أتولدت الدكاترة اتكملوا مع أهلي، وكانوا قلقانين على مستقبلي، قالوا أني هعاني طول حياتي، ومش هقدر اتحرك بحرية، وهحس دايماً بالألم، ومش هحقق أي حاجة لها قيمة، ومش هجيب لأهلي غير وجع القلب.

وأضافت :” أفتكر إنهم مكنوش عارفين الطاقة إللي جوايا.. أنا متأكدة أنهم عرفوها دلوقتي”.

وقالت شركة “بي بي مصر”: “نفتخر بأبطالنا البارالمبيين وليس لدينا أي شك في أنهم سيبذلون أقصى ما في وسعهم لتمثيل مصر و تشريفها في المحافل الدولية”.

وأضافت الشركة :”نعتقد أن الروح البشرية هي أقوى طاقة، لتحقيق ما هو أكثر أهمية ولتكون أفضل ما يمكن.. هذا ما يدفع آية وجميع الرياضيين البرالمبيين للمضي قدماً والتغلب على كل التحديات”

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *