آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / «آى سكور» تطلق منتج جديد يتيح للبنوك الاستعلام الفورى عن بيانات السجل التجارى للشركات المصرية
«آى سكور» تطلق منتج جديد يتيح للبنوك الاستعلام الفورى عن بيانات السجل التجارى للشركات المصرية

«آى سكور» تطلق منتج جديد يتيح للبنوك الاستعلام الفورى عن بيانات السجل التجارى للشركات المصرية

تعتزم المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» إطلاق منتج جديد يتيح للبنوك المحلية إمكانية الاستعلام الفورى عن بيانات السجل التجارى للشركات العاملة فى مصر  .

وتعزز هذه الخطوة سرعة منح الائتمان والتوسع فى ضخ القروض لجميع قطاعات الاقتصاد المختلفة، وفقًا لمحمد كفافى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .

وقال كفافي، إنه يجرى الترتيب، تحت رعاية البنك المركزى، لتوقيع بروتوكول مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لتوفير بيانات السجل التجارى للشركات إلكترونيا عبر بوابة «I –Score» بما يكفل للبنوك المحلية إمكانية الاستعلام السريع والآمن عن تلك البيانات .

وتوقع أن يتم إطلاق الخدمة الجديدة مطلع أبريل المقبل عقب الحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ الربط الإلكترونى مع التجارة الداخلية .

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس الجهاز، إنه عرض على الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مراحل تنفيذ مشروع ميكنة السجل التجارى وربط 94 مكتباً رئيسياً بالقاهرة، بحيث يؤدى مقدم الخدمة طلبه من أى فرع من مكاتب الجمهورية تيسيرا على المستثمر والتاجر ورفع كفاءة وفاعلية العمل لتقديم خدمة أفضل.

وأشار عشماوى فى بيان، نهاية الأسبوع الماضى، إلى الاجتماع مع ممثلين للبنوك المحلية لبحث إتاحة الاستعلام عن بيانات السجل التجارى عبر بوابة موحدة .

وقال إنه تم الربط مع الضرائب والغرف التجارية واتحاد الصناعات والجمارك لإنشاء رقم ضريبى موحد للمنشأة، كما سيتم الربط مع الصناعة لضم أنشطة أخرى مثل سجل المصنعين والمصدرين لإنشاء رقم سجل موحد لأى منشأة .

وأوضح أن أهداف التعاون تتضمن تعزيز الشفافية والإفصاح ومكافحة الفساد والحد من مخاطر الائتمان والتزوير والاحتيال والارتقاء بثقافة الائتمان ورفع درجة الثقة بين المتعاملين بالمجتمع الائتماني، علاوة على توفير قاعدة بيانات متكاملة عن المنشآت الاقتصادية للسوق المصرية .

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*