آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / “القومي للإعاقة” يكرم نماذج ناجحة من ذوي الإعاقة البصرية
“القومي للإعاقة” يكرم نماذج ناجحة من ذوي الإعاقة البصرية

“القومي للإعاقة” يكرم نماذج ناجحة من ذوي الإعاقة البصرية

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة، احتفالية اليوم العالمي لمولد “لويس بريل” مخترع طريقة الكتابة للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، والذي خصصت له الجمعية العامة للأمم المتحدة لأول مرة يوماً عالمياً من كل عام للإحتفال به تقديرا لدوره والذي يوافق ٤ يناير وهو يوم مولده.
وهنأ الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، السادة المشاركين بصدور اللائحة التنفيذية للقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وموافقة مجلس النواب مبدئيا على قانون تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية هو توعية المجتمع بأهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في تنمية الوطن مطالبا منظمات المجتمع المدني الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى ضرورة التكاتف معاً لخدمة قضاياهم.
وأعقب ذلك كلمات للسادة المتحدثين والتي تناولت عدة محاور منها نبذة عن حياة لويس بريل ودوره في اختراع طريقة بريل، وتطور التكنولوجيا في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل طرق التواصل، فضلاً عن عرض رؤية مستقبلية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية عن دور المجتمع تجاههم لتيسير دمجهم واستثمار قدراتهم.
وفي ختام الاحتفالية قام دكتور أشرف مرعي بتكريم عدداً من النماذج الناجحة في مجالات العمل والتعليم من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وكذلك بعض الجمعيات الأهلية المتميزة في تقديم الخدمات لهم.
تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*