آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / شركة صينية تقيم أكاديمية في «بدر» لتدريب العمالة المصرية على أحدث أساليب البناء والتشطيبات
شركة صينية تقيم أكاديمية في «بدر» لتدريب العمالة المصرية على أحدث أساليب البناء والتشطيبات

شركة صينية تقيم أكاديمية في «بدر» لتدريب العمالة المصرية على أحدث أساليب البناء والتشطيبات

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه أمس الأول، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، على إتاحة قطعة أرض بمساحة إجمالية 48 فدانًا بمنطقة الامتدادات الشرقية بمدينة بدر، لإنشاء أكاديمية للتدريب على نفقة شركة CSCEC الصينية، المنفذة لحي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية، لتدريب العمالة المصرية على أحدث الأساليب الدولية للبناء وأعمال التشطيبات.
وأوضحت الهيئة أن الأكاديمية تهدف إلى خدمة الحاجة الملحة لتوافر العمالة في جميع المشروعات بنطاق العاصمة الإدارية الجديدة، لافتة إلى أن تبعية الأكاديمة ستكون للشركة الصينية لمدة 7 سنوات كحد أقصى، على أن تؤول ملكية المباني والأجهزة والمعدات بحالتها فور انتهاء المدة لهيئة المجتمعات العمرانية، مضيفة أنها ستتولى ترشيح العمالة لبرامج التدريب المختلفة.
وقال مدبولي، إن من سيحصل على شهادة من أكاديمية التدريب الخاصة بشركة CSCEC الصينية، سيمكنه العمل في أى دولة، وكذلك العمل في مشروعات الشركة بالمنطقة.
وفي سياق أخر، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مشروع الموازنة للعام المالي 2019/ 2020، بإجمالي 72.821 مليار جنيه، منها: 60.821 مليار جنيه موازنة الأعمال الجارية، و12 مليار جنيه موازنة استثمارية.
ووافقت المجلس كذلك على الطلبات الواردة من بعض المستثمرين لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، التابعة للهيئة، بشأن تخصيص قطع أراضٍ لإقامة أنشطة خدمية استثمارية بمدينة المنصورة الجديدة، حيث تمت الموافقة على تخصيص 7 قطع أراضٍ بالمرحلة الأولي بمدينة المنصورة الجديدة، لإقامة الأنشطة التالية (طبي – تجاري – محطة تموين وخدمة سيارات – مدارس – إداري).

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*