أخبار عاجلة

وزير الشباب: نستهدف زيادة عدد الأنشطة والمشروعات الخاصة بذوي الإعاقة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على زيادة عدد الأنشطة والبرامج والمشروعات التي تستهدف ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة، مشيرا إلى أنه سيوفر جميع أنواع الدعم لهم، حتى نستطيع أن نصل إلى المعدلات التي تم استهدافها والخاصة بالتوسع في الكود الإنشائي والخاص بالمنشآت الشبابية والرياضية لذوي الإعاقة.
جاء ذلك خلال حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المهرجان الرياضي الذي تنظمه الوزارة لأهالي حي الأسمرات.
وأوضح “صبحي” أن الوزارة تهتم بجميع الفئات من الأسوياء والمعاقين، وكذلك تستهدف التوسع في الانشطة والمنشآت في المناطق العشوائية، وكذلك المحافظات الحدودية، وشاملة كافة أنواع الدعم، ومنها حي الأسمرات.
وأضاف أن هذا يأتي في إطار تفعيل الدور المجتمعي للرياضة، من خلال الأنشطة والبرامج والمشروعات، التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة بزيادة المشاركات الدولية في مختلف الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، وكذلك مساواة الحاصلين منهم على ميداليات في المحافل والبطولات الرياضية المختلفة بالأسوياء.
وكان وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة قد شهدا مباراة كرة القدم للصم بين منتخب مصر ومنتخب العراق التي أقيمت على ملاعب حي الأسمرات، والتي فاز فيها منتخب مصر على نظيره العراقي بهدف دون رد، كما شهد وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة عروض الكشافة وتدريبات الكاراتيه والكونغ فو وكرة القدم النسائية، بالإضافة إلى الألعاب الترويحية.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *