أخبار عاجلة

7 معلومات عن خدمة الانترنت البنكى.. أحدث منتجات الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى

الانترنت البنكى او  الإقراض عبر الهاتف المحمول هو أحد الخدمات المصرفية الإلكترونية التى سيتم تفعيلها خلال العام الجارى من جانب البنوك العاملة فى مصر.. وذلك عقب موافقة البنك المركزى رسميا من بضعة اشهر .. ويظل الغموض يلف الخدمة مع جهل المستخدمين للانترنت بها
معاق برس تقدم لك 7 معلومات تهمك عن الخدمة الجديدة التى يتوقع لها الخبراء الاقتصاديين ان تكتسح

يتجه البنك المركزي المصري نحو إتاحة خدمات الإقراض عبر المحافظ الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الجارى، وفقا لما ذكره مسؤولون بشركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية. وأكد أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الدفع، فى تصريحات له، أن البنك يبحث إمكانية تفعيل خدمة الادخار والاقتراض ضئيل الحجم عبر محفظة الهاتف المحمول، ويعتمد ذلك على التاريخ الائتماني للعميل. ويدرس البنك المركزى إجراء تعديلات تشريعية على القوانين المنظمة لعمل شركات الهاتف المحمول، تسمح لها بالانضمام لقاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني (آي سكور).

وتسعى الحكومة إلى تدشين مرحلة جديدة من الشمول المالى للمواطنين باعتباره إحدى ركائز النمو والتحول للاقتصاد الرقمي وتعزيز الإصلاح الاقتصادي، ويأتى ذلك من خلال مضيها قدما تجاه مجال المدفوعات الرقمية والدفع الإلكترونى، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يساعد فى تحسين مستوى المعيشة داخل مصر.

ونعرض فى هذا التقرير مجموعة من المعلومات حول خدمة الإقراض عبر المحمو

1-تعرف فى الاوساط البنكية بقرض النانو ويبدأ من 500 جنيه

2- الخدمة متاحه على كل خطوط المحمول

3- تتيح الخدمة إمكانية اقتراض العملاء مبالغ صغيرة فى بداية تفعيلها.

4- الحد الأقصى للإقراض عبر الهاتف سيتراوح ما بين 1000 و1500 جنيه.

5- سيتم الاعتماد فى تطبيق الخدمة على تاريخ العميل فى سداد مستحقات الخدمات العامة مثل الكهرباء والغاز أو سداد فواتير الهاتف المحمول.

6- سيتم رصد سلوك العملاء فى سداد الفواتير من خلال شركة آى سكور.

7- تسهم الخدمة الجديدة فى تفعيل فكرة الشمول المالي بين المواطنين

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *