آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / «مصر الخير»: أقمنا ٢٠٦ مشروعات.. وفك كرب ٦٨ ألف غارم وغارمة خلال 12 عاما
«مصر الخير»: أقمنا ٢٠٦ مشروعات.. وفك كرب ٦٨ ألف غارم وغارمة خلال 12 عاما

«مصر الخير»: أقمنا ٢٠٦ مشروعات.. وفك كرب ٦٨ ألف غارم وغارمة خلال 12 عاما

أعلنت مؤسسة مصر الخير أنها نجحت خلال 12 عاما فى إقامة 206 مشروعات أحدها مشروع الغارمين، حيث قامت المؤسسة بفك كرب 68 ألف غارم وغارمة، جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير بتكريم الامهات الغارمات الاكثر استحقاقا، الذى أقيم هذا العام تحت شعار «المرأة من كفاح لنجاح»، للإعلان عن الأمهات المثاليات وتكريمهن كنماذج مصرية مشرفة، بحضور محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، وسهير عوض مدير برنامج الغارمين، والفنانة ليلى علوى، والفنان مصطفى شعبان، وطلعت عبدالقوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، وممثلين عن وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعى والهجرة ومحافظ الجيزة.

من جانبه قال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر إنه منذ إطلاق برنامج الغارمين، تم فك 68 ألف غارم وغارمة من السجون المصرية، وتم إقامة مشروعات لبعضهم، موضحا أن قرية واحدة وهى قرية أبيس بمحافظة الإسكندرية، كانت تضم 173 غارما وغارمة، وتم إقامة مصنع للسجاد اليدوى لهم.

ودعا أمين الصندوق، شركاء مؤسسة مصر الخير وأعمال الخير إلى العمل على إخراج القانون الذى أعدته المؤسسة بالتعاون مع المستشار سامح عبدالله، الرئيس بمحكمة الاستئناف، وتم تقديمه لمجلس النواب لاستبدال العمل بعقوبة الحبس للغارمين، ليكون الحكم على الغارم العمل فى احد المشروعات، وليس السجن، وخصوصا أن معظم الغارمين من السيدات، لحماية الأسرة المصرية، لأنه فى حالة سجن الغارمة يحدث تشرد الأسرة بأكملها لانها هى عمود البيت.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى فى الكلمة التى ألقتها نيابة عنها منال حنفى مدير عام شئون المرأة بالوزارة، إن الحكومة المصرية تدعم وتتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية من أجل تنمية المجتمع المصرى.

وأضافت: حريصون على العمل مع كل الجمعيات، وعلى رأسها مصر الخير لأنها هى مؤسسة رائدة تتبنى القضايا المجتمعية، ولديها حس عال بقضايا التنمية وتعمل بفكر متطور، ونشكر كل المساعى الاجتماعية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى التحية لكل سيدة مصرية، وكذلك للغارمين موضحة أن كل ست غارمة هى ست قوية طالما قادرة أن تصلح من شأنها وتقدم الخير لأسرتها ومجتمعها.

من ناحيتها قدمت النجمة الفنانة ليلى علوى، التحية لكل أم ولكل سيدة مصرية، موضحة أن الأم هى أهم ما فى الحياة فهى قيمة كبيرة جدا، وهى أساس لكل أسرة.

وأضافت النجمة ليلى علوى: «أن كل أم همها تربية وتعليم أبنائها أفضل وأحسن تربية، وانقاذهم من أى خطر، فتحية كبيرة لكل أم».

وقال طلعت عبدالقوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، إنه نيابة عن ملايين المواطنين يتوجه بالشكر والتقدير إلى مؤسسة مصر الخير، تلك المؤسسة المحترمة والعريقة والتى ولدت عملاقة، بداية من الدكتور على جمعة رئيس مجلس الأمناء، مرورا بكل العاملين الذين يعملون فى صمت.

جاءت الاحتفالية فى إطار المبادرات الاجتماعية لرئيس الجمهورية مثل سجون بلا غارمات، وحياة كريمة، حيث تدعم مؤسسة مصر الخير النساء لنجاحهن فى تحويل رحلات الكفاح إلى نجاح من خلال فك الكرب، ثم التحول إلى الانتاج والعمل وتغيير الحياة للأفضل.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*