آخر الاخبار
الرئيسية / مجتمعنا / مؤسسة مصر الخير تسلم والد طفل «البلكونة» تروسيكل للعمل عليه
مؤسسة مصر الخير تسلم والد طفل «البلكونة» تروسيكل للعمل عليه

مؤسسة مصر الخير تسلم والد طفل «البلكونة» تروسيكل للعمل عليه

قالت أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد البشرية بمؤسسة مصر الخير، إنه فور تناول الإعلام واقعة طفل البلكونة، تواصلت المؤسسة مع أسرة الطفل؛ لتقديم المساعدات النفسية والمادية وتوفير دخل ثابت للأسرة.

وتابعت في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، «فكرنا نوفر للأسرة دخل مادي مستقر حتى لا يتكرر الأمر، لأن أكيد الأم لما وصلت للسلوك ده وهذه الحالة النفسية، بسبب الضغوط المادية».

ولفتت إلى تسليم والد الطفل تروسيكل للعمل عليه، فور الانتهاء من التراخيص اللازمة من الحي والمرور؛ لضمان مصدر رزق ثابت له ولأولاده، معقبة: «ده دورنا ودي تبرعات من الناس بتروح للناس».

ومن جانبه أشاد عبد الرازق أبو اليزيد والد طفل البلكونة، في تصريحات للبرنامج نفسه، بتواصل مؤسسة مصر الخير مع أسرته بعد الحادث مباشرة، وتوفير مصدر رزق له من خلال تسليمه « تروسيكل»، للعمل عليه.

وأضافت هند الروبي، والدة طفل البلكونة، «المؤسسة وقفت معانا وماسبتناش وقدمتلنا مشروع التروسيكل ومشروع ملابس؛ لتوفير مصدر رزق لينا».

وترجع الواقعة إلى شهر يناير الماضي، حيث سادت حالة من الاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول المستخدمين، مقطع فيديو لسيدة اضطرتها الظروف الاقتصادية لدفع طفلها نحو القفز من شباك عقار إلى بلكونة شقتها السكنية؛ ليفتح لها الباب بعد فقدان المفاتيح، وألقى القبض عليها بتهمة الإهمال وتعريض حياة ابنها للخطر.

وأخلت النيابة سبيل الأم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومتابعة وزارة التضامن الاجتماعي للأسرة وتوفير الإعانات لها اللازمة لها، ومتابعة الطفل للتأكد من معاملة الأم له.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*