آخر الاخبار
الرئيسية / تحقيقات / بعد تكريمه في ألمانيا.. هاني عازر: الوسام هديتي لمصر والمصريين
بعد تكريمه في ألمانيا.. هاني عازر: الوسام هديتي لمصر والمصريين

بعد تكريمه في ألمانيا.. هاني عازر: الوسام هديتي لمصر والمصريين

أهدى المهندس هانى عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى أرفع الأوسمة فى ألمانيا لمصر والمصريين، وقال خلال احتفالية تكريمه إن مصر هى التى ربتنى وعلمتنى وأن أي مصري موجود فى الخارج يجب ألا ينسى أصله وانتماءه لمصر وأن هدفه رفع علم مصر فى كل مكان.

ووجه عازر، خلال مراسم تقليده الوسام الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مؤكدا أن مصر بلدى لم تتركنى حتى وأنا فى بلد أجنبى.

وجاء تكريم الحكومة الألمانية لعازر تقديرا منها لإنجازاته التى شهدتها ألمانيا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها حضرت لتمثيل مصر فى تكريم أحد أبنائها وأن مصر لا تنسى أبناءها فى الخارج فى السراء والضراء.

‎وقالت خلال كلمتها فى الاحتفالية بألمانيا، إنها تشارك فى الاحتفالية ليس فقط كممثلة عن الحكومة المصرية، ولكنها تمثل كافة الشعب المصري، فكل مصرى فخور بابن بلده الذى يتقلد أرفع الأوسمة فى ألمانيا.

‎وأضافت وزيرة الهجرة، أن الدكتور المهندس هانى عازر لم ينس وطنه الأم، فهو عضو المجلس الاستشارى للسيد الرئيس والرئيس الشرفى لمؤسسة مصر تستطيع، مشيرة إلى أنه قبل سفرها أبلغتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بأن المهندس هانى عازر تم ترشيحه ليكون سفيرًا لصندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم، والذى يهدف إلى تبنى رؤية تنهض بالتعليم فى مصر.

‎وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أنها ذهبت إلى نيوزيلاندا عقب حادث المسجدين للوقوف بجانب المصريين فى الضراء، وقالت إنه كان من المهم أيضا أن تقف اليوم بجانبهم فى السراء والاحتفاء بهذا الإنجاز الكبير الذى حصل عليه أحد أبناء مصر بالخارج.

‎كما أكدت وزيرة الهجرة، أن مصر فخورة بحصول الدكتور المهندس هانى عازر على هذا الوسام، فهو مصرى استطاع تحقيق الكثير لصالح الدولة المضيفة، ولكن قلبه مازال مصريًا يحمل لوطنه الأم الكثير من الولاء والانتماء بل ويقوم برد الجميل للدولة التى تعلم بها ليكون من أكبر المهندسين فى العالم.

‎وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتلبيته نداء الوطن، وتكليف الرئيس السيسى له بمتابعة ما يجرى على أرض مصر من مشروعات، وعلى رأسها المشروع القومى لأنفاق قناة السويس والتى وصفها عازر بأنها الأضخم على مستوى العالم وإعجاز مصرى يُدرس فى المحافل الدولية.

‎من جانبه، أعرب سفير مصر فى برلين الدكتور بدر عبد العاطي، عن سعادته البالغة لمشاركته مع السيدة وزيرة الدولة للهجرة وعدد من السياسيين وأعضاء البوندستاج الألمانى فى حضور هذه الاحتفالية الهامة بتقليد المهندس المصرى العالمى هانى عازر أعلى وسام من الرئيس الألمانى فرانك شتاينماير.

‎وأضاف عبد العاطى أنه يشعر بالفخر لحصول مواطن مصرى متميز على هذا الوسام الرفيع، والذى يمثل تقديرًا لإنجازاته المتعددة فى ألمانيا سواء فى مجال الأنفاق أو الكباري، ويعد تقديرًا لمصر التى أنجبت هذه الشخصية المتميزة، مؤكدًا أن هانى عازر يعد بحق جسرًا للتواصل بين مصر وألمانيا، ونموذجًا يحتذى به لشباب مصر.

‎كما أثنى السفير المصرى على الدور الإيجابى الذى يقوم به هانى عازر وأبناء الجالية المصرية فى ألمانيا من إنجاز وتقدم، مما يجعلهم محل تقدير واحترام من الحكومة الألمانية والشعب الألماني.

‎وأعرب السيد خالد طه، القنصل العام المصرى فى فرانكفورت، عن عميق سعادته لنيل الدكتور هانى عازر الوسام الأعلى فى ألمانيا، وهو الأمر الذى من شأنه تكريم الجالية المصرية بأكملها فى ألمانيا.

‎وقد تقلد الدكتور المهندس المصرى العالمى هانى عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الدولة الألمانية، وقد قام عمدة مدينة دورتموند بتسليمه الوسام.

‎جاء التكريم بحضور عدد من أبرز المسئولين المصريين والألمان؛ حيث أناب رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية «د. فالتر شتاين ماير»، المحافظ الأول لمدينة دورتموند «أولريش سيراو» لتسليم الدكتور هانى عازر وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بعد أن استعرض فى كلمته مسيرة عازر منذ تخرجه فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكذلك مسيرته المهنية الناجحة فى ألمانيا وبخاصة إسهاماته فى العديد من المشروعات الهندسية الكبرى بألمانيا، كما ضم الحضور أيضًا الأنبا ميخائيل أسقف الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى نخبة من كبار الشخصيات السياسية، وأعضاء البرلمان، والشخصيات العامة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*