آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / س & ج تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة “عطاء”
س & ج تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة “عطاء”

س & ج تفاصيل إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة “عطاء”

 

بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير مزيد من الدعم والرعاية للأشخاص ذوى الإعاقة، بدأ مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة “عطاء” ووضع آليات العمل للصندوق، الذي يهدف إلى تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة على المستويين الصحي والاجتماعي، ويبلغ رأس المال المبدئي له 200 مليون جنيه،  نقدم تفاصيل هذا الصندوق من خلال سؤال وجواب:

– ما الهدف من إنشاء صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة “عطاء”؟

الهدف من إنشاء الصندوق هو تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الإعاقة على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية.

– ما هي الجهات التي سوف يقدم لها الصندوق الدعم؟

سيقدم الصندوق الدعم للجامعات أو المدارس أو غيرها من المؤسسات التعليمية المرخص لها القيام بالأبحاث العلمية التي تخدم ذوى الإعاقة.

– هل يتم تمويل المؤسسات والجهات التعليمية؟

بالفعل وذلك على اختلاف مراحل التعليم ومستوياته ومراكز التدريب بكل ما يتعلق بالكتب أو الدوريات، أو الآلات أو الأجهزة أو غيرها من التجهيزات والمستلزمات اللازمة للعملية التعليمية لذوى الإعاقة.

– ما أشكال المساهمات التي يقدمها الصندوق لذوي الإعاقة؟

يقوم بدعم برامج التدريب التحويلي لراغبى العمل من ذوى الإعاقة طبقا لاحتياجات سوق العمل، وكذلك تقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوى الإعاقة، والمساهمة في تمويل بناء أو تشغيل دور لإقامة أو رعاية ذوى الإعاقة.

– هل الصندوق يهدف إلى التمويل و تقديم المساعدة النقدية أو العينية لذوى الإعاقة وأسرهم؟

بالفعل وكذلك المساهمة في تمويل بناء أو تشغيل مراكز لرعاية الأطفال من ذوى الإعاقة وتجهيز مراكز شباب ونواد رياضية لذوى الإعاقة، وكذلك المساهمة في تمويل بناء وتجهيز أو تشغيل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية والمراكز العلاجية لذوى الإعاقة.

– هل يتم تمويل تكاليف العمليات الجراحية؟

بالتأكيد وكذلك تمويل الأدوية، و الإقامة، وشراء أدوية و المستلزمات الطبية أو الأجهزة التعويضية لذوى الإعاقة، وكذلك تمويل قوافل طبية للقرى التي لا تتوافر بها رعاية صحية لذوى الإعاقة.

– كيف يتم التعاقد مع البنوك وما هي قيمة الوثيقة؟

تم الموافقة على التعاقد مع بنك مصر والبنك الأهلي وبنك قناة السويس كمتلقي الاكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق، وسيتم طرح الوثائق في الاكتتاب خلال الأسابيع القادمة في الصندوق بقيمة 10 جنيهات للوثيقة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*