أخبار عاجلة

قومي المرأة يشارك بمؤتمر «اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة»

شارك المجلس القومي للمراة ممثلا للمرأة المصرية ذات الإعاقة في أعمال الدورة الثانية عشر لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالأمم المتحدة، والذي بدت أعماله بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

مثل المجلس في الاجتماعات النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس مقررة لجنة المراة ذات الإعاقة والخبيرة الدولية في مجال الاعاقة وشاركت في الاجتماعات وعدد كبير من الوزراء والشخصيات رفيعة المستوى ممثلين لوفود من معظم دول العالم.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن اجتماعات الدورة الـ 12، ناقشت موضوعات هامة من بينها الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم، و الإدماج الاجتماعي والحق في أعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه، وإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال المشاركة في الحياة الثقافية والترفيه والتسلية والرياضة.

وأشارت هجرس إلى أن مشاركة المجلس القومى للمرأة في الاجتماعات تأتى ضمن جهود المجلس للاستفادة من التجارب العالمية في مجال دمج المراة المصرية ذات الإعاقة في مجالات الحياة المختلفة وسبل دعم قضاياها وأطر حل مشكلاتها.

كذلك عرض تجربة المجلس الرائدة في دمج المراة ذات الإعاقة  بداية من وجود سيدة ذات إعاقة في عضوية مجلس إدارته مررورا باستحداث لجنة ضمن لجانه الرئيسية تعنى بدعم قضايا المراة ذات الإعاقة وهى لجنة المراة ذات الإعاقة كذلك تخصيص كرسى لسيدة أو فتاة ذات إعاقة في مجلس إدارة كل فرع من فروع المجلس بالمحافظات وصولا إلى إطلاق العديد من المبادرات الجادة وإنجاز الكثير من الخدمات لصالح هذه الفئة

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *