أخبار عاجلة

القاهرة تستضيف اجتماعا عسكريا مصريا أمريكيا

استضافت القاهرة اجتماعا للتعاون العسكري حضره قائد القوات الجوية المصرية الفريق يونس المصري ومساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي روبرت كارم ، وذلك في إطار الاجتماع السنوي للجنة التعاون العسكري بهدف التخطيط وتنسيق استراتيجية التعاون الأمني بين مصر والولايات المتحدة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي – في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع – إن الإرهاب وداعميه يعرّضان الاستقرار الإقليمي والأمن العالمي للخطر..مؤكدا أن هدف الاجتماع هو تعزيز الشراكة والارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى لمواجهة هذه التحديات الاستراتيجية معاً.

وصرّح اللواء رالف جروفر كبير المسؤولين العسكريين والملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة في القاهرة بأن اجتماع هذا الأسبوع هو دليل واضح على العلاقة الممتدة بين الولايات المتحدة ومصر .. قائلا : “لقد وضعنا معاً مساراً واضحاً للتعاون الأمني للسنوات المقبلة وأنني أتطلع إلى تعزيز الشراكة العسكرية مع مصر”.

وقالت السفارة الأمريكية – في بيان لها اليوم الأربعاء – : إن الوفد الأمريكي وضع بالتعاون مع نظرائه المصريين خططاً حول أفضل سبل تركيز المساعدات العسكرية الأمريكية فيما يتعلق بالموارد والتدريب المشترك والمناورات الدولية لمواجهة التهديدات الأمنية الرئيسية.

كما ناقش الجانبان في كيفية استفادة تدريبات النجم الساطع العسكرية المشتركة المقبلة من نجاح تدريبات (النجم الساطع 2017) لتحسين قدرة البلدين على العمل معاً في ساحة المعركة لهزيمة القوات الإرهابية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *