أخبار عاجلة

المتحدث العسكرى:جهود مكثفة لقوات حرس الحدود بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية

اعلن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى اليوم الأربعاء عن نتائج جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، والتى أسفرت عن تحقيق نجاحات أمنية استهدفت إجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى .

وقال المتحدث العسكرى – فى بيان له اليوم – إن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من ضبط 41 قضية تهريب للمواد المخدرة والأسلحة والذخائر والتسلل والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن اكتشاف وتدمير بعض الأنفاق على الشريط الحدودى بشمال سيناء .

وأضاف أنه تم ضبط 7 قضايا تهريب للمواد والعقاقير المخدرة بإجمالى 57 كيلو جراما من جوهر الحشيش المخدر وحوالى 820 ألف كجم لنبات البانجو و18 ألف قرص مخدر، وضبط 26 قضية تهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية و23 ألف قاروصة سجائر مسرطنة و700 هاتف محمول و80 جهازا مقويا للشبكات و5600 علبة أدوية مغشوشة وكمية من المعدات الكهربائية وقطع غيار السيارات، كما أسفرت الجهود عن ضبط مركب صيد بخليج السويس عثر بداخله على كمية كبيرة من الكائنات البحرية النادرة والمحرم صيدها ومعدات الغطس .

وأوضح أنه تم ضبط 112 فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن ضبط 2 بندقية خرطوش وكمية من الذخائر و22 عربة ودراجة نارية و33 مركب صيد .

كما تمكن رجال حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير فتحتى نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *