أخبار عاجلة

برنامج ثقافى حافل لدار الكتب في معرض الكتاب

تساهم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة ببرنامج ثقافي حافل خلال الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر اقامته في الفترة من 27 يناير الجاري حتى 10 فبراير القادم، حيث تشارك الهيئة في أنشطة العرض وبيع الكتب وإقامة الندوات والمسابقات.
وقال رئيس الهيئة الدكتور أحمد الشوكي ،في تصريح اليوم/الثلاثاء/، إن للهيئة خمسة عشرة كتابًا جديدًا تمت طباعتهم خصيصًا للمعرض بالإضافة إلى مئات العناوين المختلفة من إصداراتها السابقة، مشيرا أن من أبرز العناوين الجديدة: “الجزء الثالث من تراث محمد حسين هيكل، محمدعبود باشا أسطورة الاقتصاد المصري، الحركة الطلابية فى مصر، د. محمد فوزى فارس الدبلوماسية المصرية، طالع السعادة والإقبال فى علم الولادة وطب النساء والأطفال، مصر 1956.. التأميم .. العدوان.. والانتصار ، نهاية الإقدام في علم الكلام، ببليوجرافية عن الأقصر وذلك في ختام الاحتفال بها عاصمةً للثقافة العربية في 2017، نشأة وتطور صحف الأطفال في مصر، بالإضافة إلى كتاب تحفة الزائر في تاريخ الجزائر والذي صدر بالتعاون المشترك بين دار الكتب وهيئة الكتاب احتفاءً بدولة الجزائر ضيف الشرف في معرض القاهرة الدولى للكتاب لهذا العام”.
وأضاف الشوكي أن دار الكتب ستعيد طباعة أعداد مجلة الجامعة وهى مجلة نادرة كانت تصدر في مصر أوائل القرن الماضي، كما ستقيم دار الكتب بالتعاون مع هيئة الكتاب مسابقة لاختيار أفضل كتاب في مجال تحقيق التراث لعام 2017 ، وتسلم الجائزة للفائز في ختام فعاليات المعرض بحضور وزير الثقافة.
وأشار إلى أن الهيئة ستنظم ندوة بعنوان “دور دار الكتب والوثائق في حفظ التراث والهوية المصرية” ويتحدث فيها الدكتور أحمد الشوكي ،ورئيس الإدارة المركزية لدار الكتب الدكتور نادر عبد الدايم،و رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق الدكتورة نيفين محمد، ويقام معرض لمقتنيات الهيئة على هامش الندوة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *