أخبار عاجلة

جهاز الإحصاء يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال49 لعام 2018

الثلاثاء 23 يناير 2018 10:41 القاهرة في 23 يناير/أ ش أ/يشارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتها ال49 لعام 2018 خلال الفترة من 27/ 1/ 2018 حتى 10/ 2/ 2018 للعام العاشر على التوالي.

وأوضح الإحصاء – في بيان له اليوم – أن المشاركة تأتي في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر الوعي الإحصائي وإتاحة بيانات وإصدارات الجهاز للكافة لما تمثله الإحصاءات من أهمية كبيرة في حياة الشعوب ، فالإحصاءات أساس لتنمية الشعوب.

وأشار إلى أن جناح الجهاز بالمعرض يشمل أحدث الإصدارات الإحصائية والتي تتعدى 140 إصدارا بدوريات مختلفة (شهري/ربع شهري/سنوي)والتي تغطي كافة المجالات الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويتم إتاحتها للمترددين على جناح الجهاز مجاناً على وثائق إلكترونية طبقاً لاهتمامهم واختصاصتهم.

وأشار إلى أن الجهاز يعرض إنتاجه من الخرائط الجغرافية الرقمية على مستوى محافظات الجمهورية بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لكافة فئات المجتمع والمؤسسات في مجال التدريب على برامج الحواسب وتعليم اللغة الإنجليزية ، وفي مجال التسجيل الميكروفيلمي للوثائق والخرائط بجميع أحجامها وتحويلها رقمياً في صور (PDF) .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *