أخبار عاجلة

“عنيك فى عنينا” تكشف عن مسببات العمى لـ 325 مواطنا بالبحيرة

 

نجحت مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى فى توقيع الكشف الطبى على 325 مواطنا، أمس، بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، تحت إشراف المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، والدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة والسكان، وسامى الصياد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.

وصرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير والمنسق العام للمبادرة، أنه تم توزيع أدوية مجانية خلال قافلة أمس بمحافظة البحيرة لـ119 مريضًا، بالإضافة إلى إجراء فحص لعمل نظارات طبية لـ81 مريضًا.

وأضاف أنه تم تحويل 22 شخصًا للمستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية، و21 شخصًا آخرين لإجراء عمليات جراحية ما بين المياه البيضاء وزرع عدسة.

من جانبه، اكد الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة عنيك فى عنينا أن هدف المبادرة هو إنقاذ مليون شخص على الأقل من الإصابة بالعمى من خلال المسح الطبى والاكتشاف المبكر لمسببات العمى وعلاجها قبل تطور المضاعفات، بالإضافة إلى إجراء الجراحات اللازمة مثل جراحات المياه البيضاء “عتامة العين”، والمياه الزرقاء “الجلوكوما”، وزرع العدسة، وغيرها.

وأشار عباس إلى أن المبادرة تستهدف فى المقام الأول فئة غير القادرين فى القرى والنجوع الأكثر فقرا، مؤكدا أن الخدمات الطبية بالمبادرة من علاج دوائى ونظارات طبية وعمليات جراحية يتم تقديمها بالمجان تماما تحت إشراف نخبة من أمهر أطباء العيون فى مصر، وبأعلى جودة طبية تضمن نسب نجاح تقترب من 100%.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *