أخبار عاجلة

غدا .. إجراء انتخابات شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين

تنتخب شعبة المحررين الاقتصاديين في نقابة الصحفيين، مجلس الإدارة الجديد للدورة المقبلة، حيث يتكون من رئيس وثمانية أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لدورة مدتها عامان، من بين أعضائها المقيدين بجدول المشتغلين في نقابة الصحفيين، على ألا يترشح رئيس الشعبة أكثر من دورتين متتاليتين.

ويترشح على رئاسة الشعبة 4 مرشحين، وهم خليفة أدهم، وخليل رشاد، ومحمد نجم، وناجي عبد العزيز، فيما يتنافس 15 مرشحاً على مقاعد مجلس الإدارة الثمانية، وهم: ومحمود العربي، وأحمد عواد، وإيمان عريف، وإيهاب فاروق، وشيماء نبيل، وصالح إبراهيم، وصلاح الدين عبد الله، وعبد الناصر محمد، وعبد الرازق الشويخي، وعلاء معتمد، ومحمد حماد، وأحمد صالح، ومنى ضياء، ونبيل صديق، وهشام مبارك.

وتشرف على الانتخابات لجنة ثلاثية برئاسة أحد أعضاء مجلس النقابة وعضوين من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة، وتتولى اللجنة فرز الأصوات وإعلان النتائج علنيا في حضور أعضاء الجمعية العمومية.

ويشارك في أعمال الجمعية العمومية أعضاء الشعبة المستوفون للشروط ، والمقيدون بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، والمسددون لاشتراك الشعبة للعام 2017، وفقا لأحكام النظام اﻷساسي للشعبة والقواعد المرعية في النقابة، يحث لا يكون الاجتماع صحيحاً إلا بحضور نصف اﻷعضاء الذين يحق لهم الحضور، وفي حال عدم اكتمال هذا النصاب يؤجل الاجتماع لمدة ساعة ويعتبر النصاب صحيحاً بحضور ربع اﻷعضاء.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *