أخبار عاجلة

وزير النقل: 54 مليار جنيه لتحسين منظومة السكك الحديدية وزيادة معدلات الأمان

أكد المهندس هشام عرفات وزير النقل أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات لتحديث منظومة السكة الحديدية بتكلفة اجمالية 54 مليار جنيه بالاضافة الى مشروعات نقل البضائع عبر السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل في تصريحات صحفيه عقب لقائه المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، بمقر الهيئة العامة للاستثمار اليوم (الأحد) أنه تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيع ٣٠٠ عربة بضاعة جديدة الى جانب المشروعات الآخري التي تنفذها الوزارة والتي تشتمل على تحديث منظومة النقل البري والموانئ البرية والمناطق اللوجستية التي تخدم حركة التجارة الداخلية والنقل التي يجب أن تتكامل فيها مختلف أنماط النقل .

وأضاف أن وزارة النقل تعمل على استحداث نظام الإشارات الالكترونية لمنظومة السكك الحديدية بالكامل بإجمالي تكلفة ١٦ مليار جنيه ، مشيرا الى ان هذه المنظومة تتضمن احلال نظام الإشارات الذي كان معمولا به فيما مضي .

وأكد أن هذا المشروع الضخم يستهدف زيادة معدلات الأمان والتشغيل وسرعة الوصول للمواطن، مضيفا انه تم مناقشة متابعة تنفيذ عقود توريد الجرارات الجديدة للانضمام الى أسطول هيئة السكك الحديدية والتي تشمل دخول ١٨١ جرارا جديدا بتكلفة ١٦ مليار جنيه الى جانب ١٣٠٠ عربة سكك حديدية وهو ما يؤدي إلى تحسين المنظومة.

وذكر أنه من المقرر تحريك أسعار تذاكر السفر لتحسين مستوى الخدمة المقدمة وتحقيق التشغيل الاقتصادي ، مشيرا الى أن المواطن سيشعر بتحسن كامل في منظومة السكك الحديدية منتصف ٢٠١٩.

وأوضح انه ناقش مع رئيس مجلس الوزراء المشروع القومي للطرق والاحتياجات المستقبلية ومعدلات تنفيذ مشروع الدائري الإقليمي الذي سينتهي العمل به قبل نهاية العام المالي الجاري ، الى جانب استعراض الموقف التنفيذي فيما يخص العديد من المشروعات ومنها مشروعات الكباري الجاري تنفيذها على النيل خاصة بمناطق الوجه القبلي واستعراض مشروعات صيانة الطرق بمختلف محافظات الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *