أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يشيد بحرص السلطان قابوس على تطوير السلطنة فى مختلف المجالات

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمستوى الحضاري المتميز الذي وصلت إليه سلطنة عمان بفضل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وحرصه على تطوير السلطنة فى مختلف المجالات.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ،في تصريح صحفي ، إن الرئيس السيسي أبدى إعجابه بما شهده خلال الزيارات التي قام بها إلى جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية و متحف قوات السلطان المسلحة.

وقد أجرى الرئيس السيسي زيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والذي يعد أكبر مساجد السلطنة وأحد المعالم الدينية والحضارية والثقافية .

ويعتبر المسجد تحفة زخرفية ومعمارية فريدة من نوعها ومركزاً هاماً للدراسات الإسلامية ومنبعا لتعليم العلوم الإسلامية وتخريج الدعاة والمفكرين، ومنبراً للتواصل الإنسانى والحضاري القائم على سماحة الإسلام وروحانيته الداعية إلى الخير والمحبة والسلام.

كما أجرى الرئيس زيارة إلى دار الأوبرا السلطانية، والتى تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الفن والثقافة في سلطنة عُمان، وتعد مركزاً متميزاً في التواصل الحضاري والثقافي والفنى، يهدف إلى تعزيز التقارب والتبادل الثقافى بين مختلف شعوب العالم، حيث تستضيف العديد من المؤتمرات والملتقيات الثقافية والفنية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وعقب ذلك أجرى الرئيس زيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، والذى يوثق التاريخ العماني العسكري منذ فترة ما قبل الإسلام إلى عصر النهضة، ويعرض انجازات القوات المسلحة العمانية، ويبرز مراحل تطورها عبر العصور حتى العصر الحديث، وما وصلت إليه من مستوى عسكرى وقدرات متميزة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *