أخبار عاجلة

الملك سلمان يلتقي الحريري اليوم في الرياض

يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز،رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الذي وصل إلى الرياض  يرافقه وزير الداخلية نهاد المشنوق في زيارة الى المملكة تدوم حتى ، وهي الأولى للحريري بعد أزمة تقديم استقالته من الرياض قبل نحو أربعة أشهر قبل أن يتراجع عنها في بيروت.

 

وتوجه الحريري فور وصوله إلى قصره في الرياض حيث تقيم زوجته مع أولادهما الثلاثة. ومن المقرر أن يلتقي الحريري أيضا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وأعلن الحريري في نوفمبر الماضي استقالته بصورة مفاجئة من الرياض عبر خطاب متلفز شن خلاله هجوما حادا على إيران وحزب الله، قبل أن يتراجع عن استقالته بعد التأكيد على ضرورة نأي لبنان بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.

 

وقالت مصادر إن الحريري سيبحث مع القيادة السعودية العلاقات الثنائية وأوضاع لبنان والمنطقة، وإمكانية مساهمة الرياض في دعم بلاده من خلال المؤتمرات الدولية الثلاثة المقررة لدعم لبنان، في روما لدعم الجيش وفي فرنسا لدعم الاقتصاد وفي بروكسل للمساعدة في ملف النازحين. وسوف تنعقد المؤتمرات تباعاً بين النصف الأخير من مارس والنصف الأول من أبريل.

 

كما سيطلع الحريري الملك سلمان وولي عهده على “الخطوات التي اتخذتها حكومته لتطبيق قرار النأي بالنفس عن صراعات المنطقة، والتدخل في شؤون الآخرين، ومواجهة المد الإيراني في المنطقة وبينها الشؤون اللبنانية من خلال حزب الله ما يهدد مستقبل الوضع على الساحة اللبنانية وعلاقاتها مع محيطها العربي والإقليمي”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *