أخبار عاجلة

باستثمارات أمريكية سعودية قيمتها 3,3 مليار دولار.. توقيع عقد اقامة مدينة ترفيهية في العلمين على غرار “ديزنى لاند”

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، والسيدة/ منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع ثلاثة عقود استثمارية ضخمة بين محافظة مطروح وثلاثة من كبار المستثمرين العرب والأجانب . فقد وقع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، والسيدة/ ليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة “انترتنمنت وورد” للمدن الترفيهية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،عقدا باستثمارات أمريكية سعودية مشتركة لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار “ديزنى لاند” بتكلفة استثمارية 3.3 مليارات دولار على مساحة 5080 فدانا.

كما وقع “أبو زيد” عقدا مع السيد/ على بن حيدر، رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي، لاقامة مشروع استثمار سياحى فندقى بمنطقة أبو مرقيق بمركز مرسى مطروح على مساحة 172 فدانا وبتكلفة استثمارية بقيمة 1,2 مليار جنيه، وعقدا ثان لتشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15عاما بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه، وذلك بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبى بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على زيادة جذب الاستثمارات الجديدة في محافظة مطروح وتتحرك في ضوء قانون الاستثمار الجديد، لإنهاء العقود الاستثمارية بالمحافظة، موضحة أن الوزارة حريصة أيضا علي ضخ منح في مختلف المحافظات للمساهمة في البنية الأساسية بها.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تدعم المستثمر المصري وتحتفل بوجود استثمارات أمريكية – سعودية وإماراتية جديدة في مصر، والتي تساهم فى توفير فرص عمل للشباب ودعم المواطنين، وقالت إن الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لتشهد الفترة المقبلة الإعلان عن مشروعات جديدة ضمن مشروع غرب مصر موضع التنفيذ ، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ،مشيرة إلى أن المشروع سيكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ،ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ومن جانبه قدم اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، التهنئة للوزيرة ومحافظ مطروح، على الإنجازات المتتالية فى المحافظة بضخ استثمارات جديدة باستمرار، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، مشيرا إلى أن الدكتورة سحر نصر تعمل على خلق بيئة مناسبة للاستثمار سواء المصريين أو الأجانب.

ورحب وزير التنمية المحلية، بوجود استثمارات أمريكية وسعودية وإماراتية فى مطروح، مشيرا إلى أن مطروح علي رأس المحافظات التي بها طاقة استثمارية ، حيث ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة، كما سيتم تنمية وضخ استثمارات في الصعيد، موضحا أن السوق المصري واعد فعلا بالنظر إلى أن به 100 مليون مواطن.

وقد أوضح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن محافظة مطروح أصبحت بحق قاطرة التنمية والأكثر جذباً للاستثمار وللمستثمرين بمصر، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى، بتغيير مطروح وإحداث التنمية الحقيقية مع توافد العديد من الشركات والجهات الاستثمارية المصرية .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *