أخبار عاجلة

تحت شعار “بالتحدى نستطيع”.. جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة

 

شاركت جامعة الفيوم فى أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة الذي تنظمه جامعة المنيا خلال الفترة من 22 – 26 فبراير الجارى تحت شعار (بالتحدي نستطيع).
يقام الملتقى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، واللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، ويشارك فى الفعاليات نحو 2000 طالب وطالبة من متحدي الإعاقة من 26 جامعة حكومية، وتشمل فعاليات الأسبوع أنشطة رياضية و اجتماعية وثقافية وأنشطة فنية وعلمية بالإضافة إلى الحوالة.
وفي كلمته أكد وزير التعليم العالي أن أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الاعاقة يأتي في إطار تخصيص الدولة عام 2018 لمتحدي الإعاقة وهو ما يعكس اهتمام الدولة و قياداتها السياسية بارساء قيم الترابط والتعارف والروح الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية من متحدي الإعاقة باعتبارهم شريحة كبيرة من المجتمع تساهم بشكل فعلي في منتجه الإبداعي وطاقاته الخلافة.
كما قدم الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا تحية إعزاز وتقدير لكل الوفود المشاركة من الجامعات المصرية، مشيراً إلى أنه كعادة جامعة المنيا في تقديم المبادرات وطرح الأفكار جاءت فكرة تنظيم الجامعة لأسبوع متحدي الإعاقة الأول على مستوى الجامعات المصرية تماشياً مع الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام 2018 عاما عام متحدي الاعاقة.
خلال الحفل شارك طلاب وطالبات الجامعات فى طابور عرض لكل جامعة، كما قام عدد من الطلاب والطالبات من متحدي الإعاقة بتقديم فقرات فنية متنوعة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *