أخبار عاجلة

«جامعة القاهرة»: إعفاء كل أبناء شهداء الوطن من المصروفات وتكاليف الإقامة بالمدن الجامعية

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت إعفاء كل أبناء شهداء الوطن من المصروفات الجامعية والمدن الجامعية، وأن جامعة القاهرة تدعم الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب خاصة ما يقوم به أبطال مصر في عملية “سيناء 2018”.

 

وقال رئيس الجامعة – في كلمته خلال الندوة التثقيفية الخامسة للقوات المسلحة بالجامعات المصرية والتي عقدت، اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى – :”إن شهداء الوطن عند الله يرزقون، ونحن نحيا لأنهم استشهدوا من أجلنا، هم شهداء الجيش العظيم، فهو أول جيش نظامي في التاريخ وأن مصر امتلكت أول جيش في التاريخ تحت قيادة الملك مينا موحد القطرين قبل 3400 عام قبل الميلاد “.

 

وأضاف :”الجيش المصري لم يولد من أجل الدفاع فقط ولكن أيضا من أجل السلام”، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 2600 جندي مصري يعملون مع قوات حفظ السلام في أكثر من 24 دولة على مستوى العالم، وأن الجيش المصري دافع على مر العصور على أمن وسلامة مصر والوطن العربي.

 

وتابع :الجيش المصري العظيم يضم جميع أبناء الوطن وهو جيش وطني منذ عصور بعيدة، ولديه القيم والمبادئ والقدرة على حماية الوطن في كل وقت آوانه، لافتا إلى أنه لا يوجد أعظم مما قيل عن الجيش المصري سوى شهادة خير خلق الله محمد رسول الله (صلّ الله عليه وسلم) الذي قال : (إذا فَتَحَ عَلَيْكُمْ مِصْرَ؛ فَاتَّخِذُوا فِيهَا جُنْدًا كَثِيفًا؛ فَذَلِكَ الْجُنْدُ خَيْرُ أَجْنَادِ الْأَرْضِ).

 

وانطلقت فعاليات الندوة التثقيفية الخامسة للقوات المسلحة بالجامعات المصرية بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء، وتستهدف تعريف الطلاب برموز الوطن وشهداء القوات المسلحة، إلى جانب الكشف عن أبعاد التحديات والمؤامرات لتقسيم الشرق الأوسط وبيان خطورة الإرهاب ودور القوات المسلحة في اقتلاع جذوره.

ومن المقرر أن تشهد الندوة تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلاب المتميزين بالجامعة، ويقدم فريق كورال جامعة القاهرة مجموعة من الأغاني الوطنية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *