أخبار عاجلة

رئيس النواب: خطر الإرهاب يهدد الأوطان ولولا تضحيات الجيش والشرطة لآلت الأمور لأوضاع لا يحمد عقباها

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن خطر الإرهاب أصبح يهدد الأوطان، ولولا تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة بالغالي والنفيس، وجهودهم في توفير الأمن والأمان، لآلت الأمور إلى أوضاع لا يحمد عقابها.
جاء ذلك في كلمة لرئيس المجلس مع بدء مناقشة مشروع قانون خاص بإنشاء صندوق تكريم شهداء ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم.
وأضاف عبد العال “مشروع القانون الخاص بدعم ورعاية أسر الشهداء من أهم مشروعات القوانين التي يتم مناقشتها داخل المجلس.. هذا المشروع يجد سنده في المادة 237 من الدستور، والتي تنص على التزام الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وأحال الدستور للقانون بيان أحكام وإجراءات التعويض العادل عن الأضرار الناجمة عن مواجهة الإرهاب”.
وتابع عبد العال “أبسط شيء تقدمه الدولة ومجلس النواب هو مشروع القانون الخاص بأسر الشهداء والمصابين، والذي عند الموافقة عليه سيكون بمثابة تكريم واعتراف بفضل هؤلاء الشهداء والمصابين وأسرهم”.
وأشار رئيس المجلس إلى أن مشروع القانون وضع مصطلحات منضبطة لتعريف الشهيد والمصاب والمفقود، وأن موارد هذا الصندوق والمعمول به في كل دول العالم التي تعاني من عمليات إرهابية، تعتمد على فكرة التضامن الاجتماعي لتعويض أسر الشهداء والمصابين، حيث أنه تقديرا لما قدمه الشهداء والمصابين من تضحيات، فإن أبناء الشعب يقدمون بدورهم جزءا بسيطا ويسيرا لجبر الضرر وتعويض أسرهم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *