أخبار عاجلة

سفارة مصر بواشنطن: القبض على مرتكبي حادث مقتل مواطن مصري ونقل الجثمان إلى القاهرة الأربعاء

أعلنت السفارة المصرية فى واشنطن أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على مرتكبى حادث إطلاق النار الذى أودى بحياة المواطن المصرى “أندرو سمير قلتة”.

وذكرت السفارة – في بيان لها  – أنه في إطار متابعتها لحادث مقتل المواطن “أندرو سمير قلتة” الذى لقى مصرعه نتيجة إطلاق النار عليه من قبل مجهولين مساء يوم ٢٨ يناير الماضى، قام المستشار نادر سعد القنصل المصرى فى واشنطن فور علمه بتفاصيل الحادث بالاتصال بخالة الفقيد السيدة ليلى إسكندر للوقوف على تفاصيل الواقعة ومتابعة التحقيقات مع السلطات الأمريكية وحثها على إيلاء الموضوع أقصى اهتمام ممكن مع سرعة الإفراج عن الجثمان حتى يتسنى اتخاذ إجراءات نقله ليدفن فى أرض الوطن.

وأشارت السفارة إلى أن جهودها تكللت مع أسرة الفقيد في الولايات المتحدة، وتم تسريع إجراءات نقل الجثمان مع شركة الشحن المتخصصة في نقل الجثامين، ومن المنتظر أن يتم نقل الجثمان إلى مصر يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت السفارة المصرية أن الجناة الثلاثة الذين تم القبض عليهم من قبل السلطات الأمريكية في وقت قياسى، اعترفوا بارتكابهم الجريمة بغرض السرقة.

ويجري السفير ياسر رضا سفير مصر لدى الولايات المتحدة اتصالات مع مسئولى وزارة الدولة لشئون الهجرة وفى مقدمتهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج والتي تابعت الحادث مع السفارة منذ اللحظة الأولى، حيث يبذل السفير في واشنطن جهوده لتتحمل مؤسسة (مصر الخير) كافة تكاليف تجهيز وشحن الجثمان، وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة ووزارة الخارجية.

وأعرب السفير ياسر رضا وأسرة السفارة فى واشنطن عن خالص العزاء إلى أسرة الفقيد أندرو سمير وأبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة، داعين الله أن يتغمد الفقيد برحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *