أخبار عاجلة

مميش يؤكد انتظام حركة الملاحة بقناة السويس.. وعبور 143 سفينة خلال 3 أيام

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بانتظام تام، حيث شهدت القناة عبور 143 سفينة بإجمالي حمولات 10 ملايين و400 ألف طن على مدار ثلاثة أيام منذ بدء العملية الشاملة (سيناء 2018) يوم الجمعة الماضية وحتى اليوم، وهو ما يؤكد الثقة العالمية في كفاءة إجراءات التأمين بهيئة قناة السويس.
وأكد الفريق مميش – خلال تفقده  لإجراءات تأمين المجرى الملاحي بمختلف مواقع هيئة قناة السويس – كفاءة إجراءات التأمين التي تقوم بها قواتنا المسلحة بكافة أفرعها برا وبحرا وجوا مدعومة بقوات الأمن الداخلي.
وأضاف أن عدد السفن العملاقة التي عبرت القناة خلال ثلاثة أيام وتتراوح حمولاتها من 150 ألفا إلى 230 ألف طن، قد بلغ 18 سفينة من الاتجاهين، أكبرها من الشمال سفينة الحاويات الدانماركية ####(MUNICH MAERSK)#### وحمولتها 221 ألفا و300 طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة.. فيما عبرت أكبر سفينة للحاويات فى قافلة الجنوب السفينة الدانماركية ####(MADRID MAERSK)#### وحمولتها 221 ألفا و300 طن أيضا قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.
وأشاد الفريق مميش بالعاملين بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يعملون بكل كفاءة واقتدار في مختلف الظروف لتظل القناة على الدوام الداعم الرئيسي لاقتصادنا القومي والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *