أخبار عاجلة

وزير الاوقاف يؤكد المساندة للقوات المسلحة والشرطة فى حربهما لاقتلاع الإرهاب

جدد وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة المساندة والتأييد للقوات المسلحة والشرطة البواسل فى حربهما لاقتلاع الإرهاب والتى تأتى وفق رؤية حكيمة وسديدة من القيادة السياسية ، مبينا أن الوزارة تعقد دورات للائمة لمواجهة الفكر التكفيرى وللتوعية بمخاطره .
وأضاف وزير الاوقاف خلال لقائه مع الأئمة المرشحين لمنحة الماجستيرالتى تقدمها الوزارة بالتعاون مع المعهد العالى للدراسات الإسلامية أن الاوقاف بدأت اليوم عقد 20 ندوة فى كل فروع المعرفة لصقل مهارات الائمة والدعاة ورفع مستواهم الثقافى والدعوى فى اطار خطة الوزارة للنهوض بالائمة.
كما أكد وزير الاوقاف اهتمام الوزارة بتحقيق مفهوم التنوع الثقافى والعلمى والاطلاع على كل العلوم، مشيرا إلى ضرورة تحقيق الأمن الثقافى والعلمى مع الأمن بمفهومه العادى لتحصين أبناء المجتمع من أي أفكار متطرفة والتصدي للإرهاب.
وشار إلى أنه يتم التعاون مع المعهد العالى للدراسات الإسلامية لتقديم 200 منحة لدراسة الماجستير لأئمة الوزارة والعاملين بها فى المجالات الدينية والثقافية والإدارية التى ترفع من مستوى كل العاملين بالوزارة على أان تتحمل الوزارة والمعهد نصف التكلفة وتوفير الكتب والمراجع .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *