أخبار عاجلة

وزير الدفاع:القدرة العسكرية احد أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتأمين مصر

أكد القائد العام وزير الدفاع والأنتاج الحربى الفريق أول صدقي صبحى أن القدرة العسكرية هي احدى أركان الأمن القومي والركيزة الرئيسية لتامين الدولة المصرية ضد كافة التهديدات والعدائيات داخلياً وخارجياً ، وأن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين ماضون في أداء المهام المقدسة المكلفين بها لحماية الوطن والتصدي لكل من يحاول استباحة أرض مصر وسيادتها.

وأشار القائد العام خلال حضوره لعدد من الأنشطة التدريببة التي نفذتها عناصر من وحدات المظلات ، وذلك في إطار المتابعة لمستوى التدريب والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة، إلى أن القوات المسلحة قد حققت طفرات غير مسبوقة في تطوير أساليب التدريب القتالي وزيادة معدلات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات ، والارتقاء بالإعداد المعنوي والبدني للمقاتلين ، مؤكدا أن ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة حتي ينعم كل مواطن علي ارض مصر بالأمن والأمان والاستقرار .

واكد القائد العام أن الدولة المصرية تحتاج إلى أبنائها الأوفياء الذين يبذلون الجهد والعرق في كافة المجالات متمسكين بعقيدة ايمانية راسخة تعلى مصلحة الوطن فوق كل اعتبار .

وقد بدأت الأنشطة بميدان التدريب على الاقتحام الجوى ( الجاكوب) حيث شاهد القائد العام عددا من الأنشطة التدريبية التى نفذتها عناصر من وحدات المظلات تضمنت أعمال الاقتحام الجوي والاشتباك مع الأهداف المعادية والسيطرة عليها والتغلب على الموانع الطبيعية واستغلال طبيعة الأرض وكذلك أعمال القتال داخل المدن واقتحام المناطق المأهولة،وأظهرت مهارة الأفراد وقدرتهم علي التعامل مع العدائيات المختلفة والخارجين عن القانون بدقة وسرعة متناهية في ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية.

وقدم مجموعة من المقاتلين عددا من المهارات الخاصة للقفز بالمظلات وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة .

وشاهد الفريق أول صدقى صبحي عددا من الأنشطة والمهارات الأساسية للمجندين حديثي الالتحاق بوحدات المظلات ، وبرامج إعدادهم بدنيا ونفسيا على التكتيكات الصغري والمهارة في الميدان والتدريب على أعمال القفز الأساسى والقفز الحر وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والتدريب القتالي .

وأشاد القائد العام بمستوى الاستعداد والتدريب الجاد للمقاتلين وما يتمتعون به من قدرات مهارية وبدنية وثقة عالية بالنفس والتي تعد من الركائز الأساسية لمقاتلي المظلات التى تمكنهم من تنفيذ كافة المهام تحت أصعب الظروف.

و نقل القائد العام خلال لقائه له مع قادة وضباط وضباط صف وجنود وحدات المظلات والصاعقة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الوحدات الخاصة وطالبهم بالحفاظ علي أعلي معدلات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ كافة المهام التي توكل اليهم باعتبارهم أحد أهم دروع القوات المسحة التى تحمى الوطن وتصون مقدساتة .

ووجه القائد العام التحية لأرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن أمن مصر واستقرارها،مشيداً بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنفاذ القانون في القضاء علي الإرهاب بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء وعلي كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة ، وطالبهم بالإستمرار فى بذل المزيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ علي اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية ، مؤكدا أن لمصر جيشا قويا قادرا علي حمايتها وصون عزتها وكرامة شعبها العظيم.

وادار القائد العام حواراً مع مقاتلي الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات استمع فيه إلى أرائهم واستفساراتهم متناولا التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تواجه الدولة المصرية وكذلك تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات وانعكاساتها على الامن القومي المصري ، وطالبهم باليقظة والانتباه لخطورة الحملات النفسية المعادية التى تستهدف تماسك واستقرار الشعوب وضرورة تحرى الدقة فى تداول المعلومات والبيانات التى تتعلق بأمن وسلامة الوطن وقواتة المسلحة .

كما قام القائد العام بعرض نماذج من بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة خلال اقتلاعهم لجذور التطرف الإرهابى بسيناء .

من جانبهم جدد مقاتلو القوات الخاصة العهد علي البذل والعطاء والوفاء بكافة المهام والواجبات التي تسند اليهم من أجل حماية الوطن ، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار كما قام القائد العام بتكريم عدد من ضباط وضباط الصف والجنود من رجال الصاعقة والمظلات تقديراً لما بذلوه خلال الفترة الماضية من جهد خلال تنفيذ كافة المهام .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *