أخبار عاجلة

أبرز الابتكارات لكبار السن بمعرض Tokyo CareWeek 2018

عرضت العديد من الشركات التكنولوجية الكثير من منتجاتها التى تستهدف كبار السن، وذلك خلال فعاليات معرض Tokyo CareWeek 2018 بطوكيو، حيث كشفت وكالة رويترز الإخبارية عن بعض الصور التى توضح الكثير من المنتجات والأجهزة التى تستهدف رعاية كبار السن.

نظام لمساعدة كبار السن على التبويلنظام لمساعدة كبار السن على التبويل

وخلال فعاليات المعرض كشفت الشركة الصينية U-CHAIN عن روبوت الذكاء الاصطناعى Genie والذى صمم لرعاية المسنين، كما عرضت إحدى الشركات حفاضات خاصة لكبار السن لمساعدتهم على التبول.

روبوت Genieروبوت Genie

كذلك كشفت شركة NEC خلال فعاليات المعرض عن روبوت الإتصالات PaPeRo ، وهو اختصار لـ Partner-type Personal Robot ، والذى يهدف لاستكشاف كيف ستعيش الروبوتات مع البشر فى المستقبل وهو يحتوى على نظام التعرف إلى الوجه لتسهيل التفاعلات المتكررة مع الناس، وهى وظيفة أساسية لتمكين الروبوت لمساعدة الروبوتات معرفة ما يلزم ليتمكن البشر من العيش مع الروبوتات.

PaPeRoPaPeRo

جرى عرض نظام Wheelchair-accessible bath وهو عبارة عن نظام مخصص لمساعدة كبار السن على الذهاب للحمام من خلال كرسى متحرك، إضافة إلى عرض شركة Yook Ki-dong لـ “يد” جديدة مساعدة تعرف بـ Power Assist Hand’ والتى تعتبر وسيلة مساعدة لإعادة تأهيل الأيدى المشلولة.

Power Assist Hand (2)Power Assist Hand (2)

Power Assist Hand (1)Power Assist Hand (1)

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *