أخبار عاجلة

بروتوكول تعاون بين “القوى العاملة” و “صناع الخير” لرعاية العمالة المؤقتة صحيا

 

وقعت وزارة القوى العاملة منذ قليل بروتوكول تعاون مع مؤسسة “صناع الخير” للتنمية لبدء تقديم الرعاية الصحية المجانية للعمالة الموسمية والمؤقتة وأسرهم فى جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن ذلك البروتوكول يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الرعاية الصحية للعمالة المؤقتة والنظر فى كل شؤونها وتفعيل شهادة “أمان”.

وأضاف الوزارة أعطت توجيهات لكل مديريات القوى العاملة اعتبارا من 1 مارس بعمل حصر لكل العمالة المؤقتة وتدشين قاعدة بيانات متكاملة لتلك الفئة من العمالة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التى سخرت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية فى خدمة ذلك المشروع بوضه استمارات التسجيل بها.

وتقدم سعفان بالشكر لمؤسسة صناع الخير للتنمية التى بادرت وقدمت يد العون للعمالة المؤقتة بتوفير الرعاية الصحية المجانية لهم ولأسرهم، مشيرا إلى أنها تطلق قوافل على مستوى محافظات وقرى ونجوع مصر لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للفئات المستحقة.

من جانبه، قال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير إن العمالة غير المنتظمة المحرومة من الرعاية الصحية يجب أن تكون فى مقدمة أولويات جميع مؤسسات المجتمع المدنى، مؤكدا أن العمل سيبدأ بشكل مكثف بداية إبريل المقبل.

وأكد زمزم أن صناع الخير ستكون مسؤولة عن إجراء المسح الطبى لأمراض العيون وتوفير العلاج والنظارات الطبية والتدخلات الجراحية اللازمة بالمجان تماما لكل العمالة الموسمية وأسرهم، مشيرا إلى أن التنسيق بدأ بالفعل مع مديريات القوى العاملة بكل المحافظات ومع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة للبدء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *