أخبار عاجلة

“سانا”: المجموعات المسلحة في الغوطة تواصل منع المدنيين من الخروج عبر الممر الآمن

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن تنظيم (جبهة النصرة)، والمجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية يواصلون اتخاذ المدنيين دروعا بشرية ومنعتهم من الخروج عبر الممر الآمن الذي حدده الجيش السوري والجهات المعنية في مخيم الوافدين.
وأوضحت (الوكالة) أن المجموعات الإرهابية منعت المدنيين من الخروج حيث لم يصل إلى طرف الممر الآمن أي مدني حتى الآن، لافتة إلى أن فترة التهدئة المحددة يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا (بالتوقيت المحلي)، لافساح المجال للمدنيين بالخروج بدأت في موعدها لليوم التاسع على التوالي.
وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف والنقل العامة تقف على طرف الممر الآمن في مخيم الوافدين بانتظار خروج المدنيين لنقلهم إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق ، لافته الى أنتشار المجموعات المسلحة في بعض أجزاء الغوطة ، حيث تعتدي هذه المجموعات بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة دمشق ومحيطها .
ويلقي الجيش السورى منشورات من مروحيات الجيش بشكل يومي على قرى وبلدات الغوطة بريف دمشق لإعلام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار “التنظيمات الإرهابية” بطرق الوصول إلى الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين عبر مخيم الوافدين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *