أخبار عاجلة

سفير ألمانيا لدى مصر: هناك فرص كبيرة للتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة

قال سيباستيان ليش المستشار الاقتصادي بالسفارة الألمانية في كلمته التي ألقاها نيابة عن سفير ألمانيا بالقاهرة إن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين الحكومتين الألمانية والمصرية خاصة في مجالات تطوير التعليم والتدريب المهني والفني والصحة والبنية التحتية، خاصة وأن ألمانيا تمتلك خبرات كبيرة في هذه المجالات، مشيرا إلى أن مصر تحتاج خلال المرحلة المقبلة لتوجيه المزيد من الاستثمارات في مجالات البيئة والسياحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف ليش خلال افتتاح المؤتمر السنوي للمناطق المستدامة ” 2018 Sia” أن الحكومة الألمانية تدعم عدد كبير من البرامج التنموية في مصر بإجمالي تمويل يصل إلى 200 مليون يورو، لافتا إلى أن مشروعات المناطق الصناعية المستدامة تسهم بصورة مباشرة في الحفاظ على البيئة وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة.
ومن جانبه أضاف كريم سعد رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية أن الشركة طورت خلال الفترة الماضية 3 ملايين متر مربع من الأراضي الصناعية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 95% من هذه الأراضي كما تم تشغيل 75% من المشروعات المقامة عليها.
وقال إن استثمارات الشركة تعد جزء من مشروع تطوير محور قناة السويس، لافتا إلى أن الشركة كمطور صناعي تهتم بالنواحي البشرية والصناعية والتنموية .
وأشار سعد إلى أن الشركة تخدم حاليا 50% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي دخلت السوق المصري خلال السنوات العشر الماضية، لافتا إلى أن الشركة تستهدف التوسع في مجال التدريب خاصة في محافظات الصعيد ومنطقة شرق بورسعيد حيث قامت الشركة بتدريب 5 آلاف شخص خلال الخمس سنوات الماضية من خلال أكاديمية “Nass” التابعة للشركة.
ومن جانبها قالت فرنشسيكا كوهلير مستشارة منظمة “Giz” إن حجم الاستثمارات المنظمة في الاقتصاد الأخضر وصل إلى 2.4 مليار يورو منوهه بأن هناك تعاون مستمر مع أكثر من 120 دولة وحكومة مختلفة وجهات دولية في هذا القطاع، لافته إلى المنظمة تولي اهتماما خاصا بالاقتصاد الأخضر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *