أخبار عاجلة

غرفة عمليات وزارة الهجرة:انتظام توافد المصريين بالخارج إلى مقار السفارات والقنصليات فى اليوم الثانى لانتخابات الرئاسة

أكدت غرفة العمليات التابعة لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج انتظام توافد المصريين بالخارج باقبال ملحوظ إلى مقار السفارات والقنصليات بنحو 139 مقرا انتخابيا فى 124 دولة حول العالم ضمن فعاليات اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية .
وأوضح بيان غرفة العمليات اليوم السبت أن عمليات التصويت فى اليوم الثانى على التوالى للانتخابات الرئاسية 2018، تسير دون معوقات أو شكاوى حتى الان ، مع التزام السفارات بفتح باب التصويت فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة .
وأشار إلى أن المصريين فى الخارج واصلوا عمليات الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى.
يذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جهزت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة وبين 16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم.
ووجهت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السبت رسالة شكر وتقدير، لكل أبناء مصر بالخارج، من المرأة، وكبار السن، والجيل الثانى والثالث من الشباب، وكل من قاموا بالمشاركة الإيجابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، بجميع بلدان العالم.
وأشادت مكرم، فى كلمتها خلال الاجتماع التى عقدته عقب انتهاء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2018، بالإقبال المحلوظ ونجاح سير العملية الانتخابية ، لافتة النظر إلى إن المصريين بالخارج قدموا نموذج فخر يحتذى به، لإثبات أن المصرى قادر على صنع القرار داخل الدولة، ويقدم رسالة قوية للداخل، مؤكدًة أنهم جنود مصر بالخارج.
وأكدت وزيرة الهجرة ، أن حصيلة التصويت عالية جدا ، وأنه تم التواصل مع جميع الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية بالخارج، للرد على الاستفسارات، وحل المشكلات التى قد يواجهها بعض أبناء الوطن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *