أخبار عاجلة

محمد فريد خميس يتبرع ب20 مليون جنيه كدفعة أولى لتنمية سيناء

أعلن محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين في مصر عن تبرعه بمبلغ 20 مليون جنيه كدفعة أولى لتنمية وتعمير سيناء.
وأوضح خميس ، في تصريحات له  بمقر مجلس الوزراء ، أنه التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وسلمه شيكا بقيمة تبرعه كدفعة أولى تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تعمير وتنمية سيناء من إجمالي مبلغ 100 مليون جنيه قرر التبرع بها خلال هذا العام.
وقال : “إنه درس قضية سيناء ووجد ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل خلق وظائف للشباب في سيناء وتعميرها وجذب استثمارات من أجل تنميتها وفقا لرؤية القيادة السياسية”..داعيا جميع رجال الاستثمار في مصر بمختلف مجالاتهم وتخصصاتهم إلى المساهمة الفعالة لتنمية سيناء..مؤكدا أن هذه المشاركة تستهدف الحفاظ على استثماراتهم حتى تصبح سيناء آمنة ومكافحة الإرهاب وإضافة للاستثمارات وتأمين لمصر كلها من مشروعات استثمارية وصناعية.
وأشار خميس إلى أن لقاءه مع رئيس الوزراء تطرق إلى الأسر المنتجة خاصة الصناعات الحرفية في سيناء .. منوها بأن هناك 400 أسرة تسهم في هذا المشروع.
وأفاد بأنه سيقوم بإقامة 128 مصنعا في بئر العبد .. مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أجرى اتصالا لهذا الغرض بوزير التنمية المحلية ومحافظ سيناء لتدبير الأرض وإمدادها بالمرافق لإقامة هذه المصانع .. موضحا أنه سيتم تقديم هذه المصانع لكل ٥ أو ٦ أفراد والحكومة ستساعد في إمداد هذه المصانع بالمعدات من دعم الحكومة في تمويل المشروعات المختلفة.
ونوه خميس بأن اتحاد المستثمرين لديه مشروعات صناعية في سيناء بعد إقامة 35 مصنعا بسيناء وأنه سيتم دعمهم بمزيد من المشروعات الصناعية من أجل دعم تنمية سيناء.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *