أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط تشارك باجتماع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بفرنسا

شاركت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد  باجتماع مجلس أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بباريس لمتابعة ما تم إنجازه من أهداف التنمية المستدامة وكيفية إدماج الشباب والأطفال باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 .
وذكرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في بيان  أن السعيد ناقشت علي هامش الاجتماع ماتم انجازه من أهداف التنمية المستدامة الأممية الي جانب كيفية تركيز الرؤية علي ادماج الشباب بها والمحاور التي ترتكز عليهم.
وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها بالاجتماع دور الشباب وكيفية تركيز رؤية مصر 2030 علي تقديم الدعم الوافي لهم حيث تسعي الرؤية علي تحقيق النمو الاحتوائي للفئات الأولي بالرعاية كالمرأة والشباب . مؤكدة أن رؤية مصر 2030 تضع الشباب والأطفال علي رأس أولوياتها وأن دمجهم بالرؤية ليس خياراً بل هو ضرورة موجبة باعتبارهم قادة المستقبل .
وأشارت إلى تركيز الدولة علي الاستثمار في العنصر البشري وذلك سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن الدولة ملتزمة بالاستثمار في الشباب والذي يترجم من خلال استراتيجية طويلة الأمد تتمثل في استراتيجية التنمية المستدامة الي جانب برنامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي مع تشجيع المشاركين في ضمان تحقيق كافة خطط الاصلاح لافتة إلى أن مصر قامت بإطلاق رؤيتها في عام الشباب في 24 فبراير 2016 لتضمن محاورها تمكين الشباب وتوفير تعليم مناسب وتحسين مستوي الصحة.
وتابعت السعيد : أن الحكومة المصرية تسعي جاهدة إلى تحفيز الشباب المبتكر حيث قامت وزارة التخطيط باعتبارها جزءا من الحكومة المصرية بإنشاء مشروع رواد 2030 والذي يهدف إلى النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي قادر علي دعم ونشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال والابتكار.
وأكدت أن الجهود التي تمارس علي المستوي المحلي لدعم الشباب وادماجهم بالرؤية لا تزال مستمرة في تقديم عدة برامج ونشاطات تضمن المشاركة الفعالة للشباب بل وان يكونوا هم قائدي المشاركة المجتمعية لكافة فئات المجتمع بالاستراتيجية باعتبارهم هم صانعي المستقبل ولابد من الاستثمار فيهم.
وقالت الوزيرة إن من ضمن ما قدمته الدولة للشباب هو الأكاديمية الوطنية للتدريب وبرنامج تأهيل الشباب للقيادة والذي يهدف إلى تقديم برامج تدريب للشباب لتأهيلهم للقيادة حرصاً علي تعزيز قدراتهم علي المشاركة في عملية التنمية بشكل قوي إلي جانب اقامة منتديات الشباب كمنتدي شباب العالم والذي ضم الشباب من كافة البلاد الي جانب ورش العمل التي عقدتها وزارة التخطيط والمتابعة لمشاركة الشباب في مناقشة رؤية مصر 2030 .
وتابعت الحديث حول البرامج التي توفر الرعاية الاجتماعية كبرنامج تكافل وكرامة والذي يغطي حوالي 10 ملايين مواطن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *