أخبار عاجلة

وزير الصحة: حريصون على تعزيز التعاون في المجال الصحي مع الدول العربية

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب حرص مصر على تعزيز التعاون في المجال الصحي مع الدول العربية وتبادل الخبرات؛ من أجل النهوض بالمنظومة الصحية في الدول العربية وتحت مظلة جامعة الدول العربية.
جاء ذلك في كلمته أمام أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب التي انطلقت، اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية برئاسة الأردن.
وأشار وزير الصحة إلى أهمية تكثيف عقد ورش العمل التدريبية وإنشاء معهد تدريب صحي عربي يسهم في النهوض بالمنظومة الصحية في العالم العربي.
واستعرض وزير الصحة جهود مصر في مكافحة فيروس “سي”، وقال “إننا سعينا بشكل سريع للتخلص من الفيروس حيث تم زيادة مراكز العلاج المنتشرة من 53 إلى 183 مركزا تابعة لجهات مختلفة وبرعاية وزارة الصحة وتم ميكنة المنظومة الصحية بشكل فعال للقضاء على هذا الفيروس وعلاجه بعد الاختبارات والتحاليل في أسبوع واحد”.
وأضاف أنه تم علاج مليون ونصف المليون مريض خلال عامين بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال المسح الطبي الشامل لـ50 مليون مواطن خلال السنوات الثلاث المقبلة حيث تم بالفعل مسح 5 ملايين منهم ليتم الانتهاء من علاج هذا الفيروس بحلول 2020 على غرار التجربة المصرية السابقة في القضاء على مرض البلهارسيا وشلل الأطفال.
واستعرض وزير الصحة -في تقريره- جهود المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب خلال الفترة الماضية حول تطوير القطاع الصحي والاتفاق على تقديم تقرير ربع سنوي حول متابعة تنفيذ القرارات وتعيين نقاط اتصال مباشرة لتسهيل عملية المتابعة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *