أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير أوكرانيا بالقاهرة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

بحث وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوي مع سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة هينادي لاتي سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الأوكراني.
وأكد الوزير – وفقا لبيان الوزارة  – حرصه على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الأوكرانية في عدد من القطاعات الصناعية، إلى جانب وجود فرص استثمارية أمام الشركات الأوكرانية في الشركات التابعة للوزارة.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى إحداث تطوير كامل للشركات التابعة لها وخاصة المتعثرة منها يشمل جميع مراحل التصنيع بما يحقق زيادة في الإنتاجية وتحسين الجودة والقدرة التنافسية.
من جهته، قال السفير: إن أوكرانيا تعتبر مصر أهم شركائها في منطقة الشرق الأوسط على كافة المستويات وخاصة العلاقات السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن حجم التجارة بين البلدين قد تجاوز 2 مليار دولار خلال العام الماضي، إضافة إلى الزيادة الكبيرة في الصادرات المصرية إلى أوكرانيا.
وأكد اهتمام الشركات الأوكرانية بالتعاون مع الشركات التابعة للوزارة،واستعرض السفير عددا من المشروعات الاستثمارية التي تشارك بها الشركات الأوكرانية في مصر.
يشار إلى أن اللقاء تطرق إلى عدد من المجالات لبحث إمكانية التعاون بين الجانبين ومن بينها الصناعات الثقيلة والأدوية، كما تم الاتفاق على الترتيب للقاءات مقبلة بين الجانب الأوكراني وعدد من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال؛ لبحث سبل التعاون في هذه المجالات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *